”متضيعيش وقتك”.. روشتة للتعامل مع الراجل النكدي

الجمعة 18 يناير 2019 | 02:49 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

الزوج النكدي دائم افتعال الخلافات والمشاكل مما يؤثر على حياته الزوجية والعائلية، وتصبح علاقته بهما متوترة للغاية، وقد أكدت بعض الدراسات الأمريكية أن هذه الصفات تنم على حالته المرضية، ففي أغلب الظروف تشير ردود أفعاله إلى أنه يشعر بعدم الثقة بالنفس.، لذا يجب عليكٍ محاولة تغيير سلوكه واتباع طرق خاصة للتعامل معه. 

 

- حددي الأشياء التي تغضبه أو يختلقها حتى يعجز عن اختلاق المشاكل، واحرصي ألا تتحدثي معه أثناء غضبه، وحاولي ألا تستفذيه، واتركيه حتى يهدأ تمامًا، واحرصي عندما تتحدثين معه في اختيار كلماتك جيداً، وحاولي التقرب منه، وبادري بتخصيص وقت معين لمشاهدة التلفاز معًا، أو ممارسة أحد الهوايات.

 

- أثناء نوبات غضبه ونكده تمالكي نفسك وأبقي هادئة، وأجلي النقاش معه حتى ينتهي من نوبته وحاولي أن تظهري له حزنك وألمك وكم أنه أذى مشاعرك حتى يشعر بالندم. 

 

- احرصي أن تظهري أمامه بكامل انوثتك، فالرجل يحب الأنثى الجميلة والحكيمة والصابرة، وتميزي دائما بحسن التعامل حتى يتعلم منك، واحرصي على ارضائه وطاعته وامتلاك قلبه.   

 

- احرصي على خلق حياة خاصة بك بعيدًا عن الزوج وعن الأولاد من خلال عمل خاص، أو هواية معينة، أو عن طريق أصدقائك ومعارفك، ولا تضعي كل اهتمامك حول المنزل والأبناء والزوج، حتى عندما تحدث الأزمات يكون لديك شيء أخر تستطيعين التركيز فيه.

 

- لا تدعيه يجد أي سبب أمامه كي يفتعل المشاكل، واحرصي أن تمتصي غضبه وألا تجعليه يتحدث كثيرا ويتناقش معك أثناء الغضب، وافقيه مؤقتا في الأمر ولا تعطيه الفرصة في افتعال مشكلة وتناقشي معه فيما بعد.

 

- حاولي التقرب منه واختيار الأوقات المناسبة كي تتحدثين معه بهدوء عن مشاكله ووضعه في العمل، وهل هناك أي ضغوطات يوجهها، وحاولي أن تكونٍ حنونة ورقيقة معه، كي يفتح لكي قلبه ويتحدث معك.

 

- احذري أن تظهري له التسامح دائما، واجعليه يشعر بالذنب والندم، واظهري ضعفك، وقومي برسم حدود للتعامل بينكما حتى لا يتعداها أثناء نوبات غضبه، واكثري من اللقاءات العائلية، والخروج مع أصدقائه المفضلون.

اقرأ أيضا