موسكو: 20 شركة روسية ترغب في الاستثمار شرق بورسعيد

الاثنين 18 فبراير 2019 | 10:27 صباحاً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

كشفت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، أن عشرين شركة روسية أعلنت عن رغبتها في تحديد مواقع منشآتها الإنتاجية بالمنطقة الصناعية الروسية شرقى بورسعيد، وذلك حتى عام 2023.

وقال وزير الصناعة والتجارة الروسى، دينيس مانتوروف فى بيان للوزارة نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية إن 20 شركة روسية بالفعل اهتمامها بتحديد مواقع منشآتها الإنتاجية فى المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الصناعية الروسية فى الفترة حتى 2023. وبشكل عام، أبدت أكثر من 50 شركة اهتمامًا بالمشاركة فى المشروع".

وذكر الوزير أن قطاع الصناعة يعكس مصالح الشركات الروسية فى مجموعة واسعة من الإنتاج الصناعي كالمستحضرات الصيدلانية والكيمياء الحيوية والأسمدة ومواد البناء والهياكل المعدنية والآلات الزراعية والمعدات البحرية والنفط والغاز ومعدات الموانئ.

وتابع: "إن تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الروسية فى مصر سيخلق نوعية جديدة من التعاون الثنائى، وهو الانتقال من العلاقات التجارية التقليدية إلى التعاون الصناعى الكامل".

جدير بالذكر أن رئيس هيئة قناة السويس المصرية الفريق مهاب مميش توجه إلى روسيا أمس الأحد على رأس وفد رفيع المستوى من الهيئة لإنهاء المفاوضات بشأن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس شرق مدينة بورسعيد.

اقرأ أيضا