خبيرة تجميل تكشف عن أسباب شيخوخة البشرة

الاثنين 14 يناير 2019 | 06:25 مساءً
كتب : شروق مدحت

صرحت الدكتورة شيماء الهوارى إستشارى وخبيرة التجميل والليزر، أن أهم أسباب شيخوخة البشرة وفقدان البشرة لنضارتها وجمالها أسباب كثيرة أهم هذه الأسباب العوامل الجوية وتأثيرها على البشرة وتراكم خلايا الجلد الميت والأتربة على الوجه بالإضافة الى التدخين الذي يفقد البشرة لعوامل تغذيتها، ويسبب لها الشيخوخة وتناول الوجبات السريعة ونمط الحياة غير الصحي.

 

وقالت الدكتورة شيماء الهوارى أن من ضمن أسباب شيخوخة الجلد عدم ممارسة الرياضة بانتظام واحتكاك بشرة المناطق الحساسة بالملابس وتأثير الكيماويات ومواد التجميل على البشرة حيث تترك آثارها على البشرة، بخلاف آثار الجروح التي تتعرض لها الطبقة الخارجية من البشرة، وآثار الحبوب والرؤوس السوداء.

 

واضافت الدكتورة شيماء الهوارى أن التنضيف الطبى العميق للبشرة والتقشير الكريستالى الشهرى يساهم بشكل مباشر في نضارة وحيوية البشرة وتأخير ظهور التجاعيد.

 

وأكدت الدكتورة شيماء الهوارى أن الفراكشينال ليزر له فوائد عديدة فى الوصول الى درجة الجمال الحقيقى والتخلص من النتائج السلبية لكثير من الأمراض مثل الندوب وحب الشباب والجروح وغيرها ، موضحة بأن الفراكشنال ليزر ظهر ليعتبر الأقوى والأشد ويحفز الكولاجين وتقوم بتحسين الجلد وبتجددها تظهر النتائج.

اقرأ أيضا