متحدث وزارة الثقافة: معارض الكتاب في القرى جزء من تحقيق العدالة الثقافية

الاثنين 18 فبراير 2019 | 10:45 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال محمد منير، المتحدث باسم وزارة الثقافة، إن الدكتورة إيناس عبد الدايم، افتتحت اليوم الإثنين، أول قصر ثقافة في قرية الرديسية، لافتًا إلى أنه نبع تنويري، وإضافة للبنية الثقافية في مصر.

وأعرب منير، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، عن فرحته بمشهد الأهالي الذين هللوا فرحاً لافتتاح القصر، قائلاً:"إن المتحدث باسم أهالي القرية، أعرب لي عن سعادتهم بافتتاح الوزيرة للقصر، في أول زيارة لمسئول حكومي لقلب الصعيد، كون قصر الرديسية سيساعد في حماية أولادهم من التيارات الفكرية المتطرفة".

ولفت المتحدث، إلى أن القصر يتضمن مسرحين، مغلق ومكشوف، ونادي للمرأة وتكنولوجيا، ومكتبة للطفل، مشيراً إلى أنه سيتم عمل زيارات دورية لمحافظة قنا والأقصر، لافتتاح قصور جديدة من الثقافة فيها.

وعن سلسلة معارض الكتاب في قرى مصر، أضاف:" هو استثمار لنجاح اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب، والاقبال الضخم الذي لاقاه من الطلاب والشباب، ولذا فإن تلك المعارض ستشجع على القراءة، وعودة الكتاب لعرشه".

ونوّه إلى أن وزيرة الثقافة، أصرّت أن تكون تلك المعارض في القرى، وليس قاصر على عواصم المحافظات فقط، موضحاً:" الوزيرة حريصة على وصول الخدمة الثقافية إلى كل مواطن، وهو ما سيساعد على عمل تنوير فكري، وتنمية كجزء من تحقيق العدالة الثقافية في محافظات مصر".

وبحسب منير، فإن الوزارة وضعت استيراتيجية واضحة لمعارض الكتاب في المحافظات، والتي سيكون وجودها داخل قصور الثقافة ذات فترات طويلة، مستطرداً: "ستحوي تلك المعارض جميع اصدارات الهيئة العامة للكتاب، وقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، وأكاديمية الفنون، واصدارات دار الأوبرا، وكل قطاعات الوزارة، لخدمة المواطنين".

وانتهى بقوله:" وزيرة الثقافة، حريصة على استغلال كل مكان في كل قرية، لعمل معارض الكتاب فيها، حتى لو خلت تلك القرى من قصور الثقافة".

اقرأ أيضا