العبيدي: معارض العقارات خطوة لتسويق المنتج المصري في الخارج

الاحد 20 يناير 2019 | 08:23 مساءً
كتب : مروة الفخراني

شدد بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، على ضرورة تسويق كافة المنتجات المصرية في الخارج، مؤكدًا أن لعملية التسويق دور كبير في دعوة وإقناع المستهلك المصري والأجنبي على حد سواء لتفضيل المنتج المصري.

وتابع العبيدي، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من النمسا، أن المنتج العقاري في مصر يعتبر في هذه الفترة أحد أهم المنتجات المصرية، نظرًا للطفرة الهائلة وغير المسبوقة في مجال العقارات في مصر، حيث تشهد إقامة العديد من المدن الجديدة ولعل أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة.

وذكر مؤسس الإتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن من وسائل ترويج المنتجات المعارض التي تقام في دول العالم المختلفة العربية والأجنبية على حد سواء، تلك المعارض التي تجذب العديد من المهتمين بالمنتج الذي يقام من أجله المعرض.

ويرى العبيدي، أن ما تقوم به السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، من إقامة - أو المشاركة - في المعارض العقارية والتي كان آخرها معرض في العاصمة البريطانية لندن، خطوة جيدة في تسويق المنتج العقاري المصري، حيث أن العديد من المصريين في الخارج يسعون لامتلاك وحدات سكنية داخل مصر، وهو ما يجعل لمثل هذه المعارض أهمية كبيرة لأبناء الجاليات المصرية في الخارج.

ونوه مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن أهمية هذه المعارض والتي من المقرر أن تشهد مدينة أبو ظبي إحداها، وهو معرض عقارات النيل الذي ‎تنطلق فعالياته في الفترة من 24 - 26 يناير 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، إنما يعد فرصة كبيرة ليس فقط لأبناء الجالية المصرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بل أيضا للمهتمين بسوق العقارات في دولة الإمارات والدول الخليجية جميعا، وهو ما يعود بالنفع على سوق العقارات المصرية.

وطالب وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالاستمرار في إقامة والمشاركة في مثل هذه المعارض آملا أن تشهد الدول الأوروبية ومنها النمسا مثل هذه المعارض.

اقرأ أيضا