”الهجرة” تطالب بتكثيف العمل بالمحافظات الأكثر احتياجًا

الخميس 03 يناير 2019 | 01:33 مساءً
كتب : سارة محمود

وجهت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة والشؤون المصريين بالخارج، بتكثيف العمل في المحافظات الأكثر احتياجا والعمل على توعية الشباب في هذه المناطق من مخاطر الهجرة غير الشرعية وتدريبهم على ريادة الأعمال، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإطلاقه لمبادرة "حياة كريمة" لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019.

 

وأكدت "مكرم"، في تصريحات اليوم، أنه تم عقد العديد من برامج التوعية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والعديد من الجمعيات الأهلية بمحافظة أسيوط مركز أبنوب، كما تم تدريب 1000 شاب مهنيًا وتوعيتهم من مخاطر الهجرة غير الشرعية والتدريب على ريادة الأعمال في محافظات "أسوان، الفيوم، كفر الشيخ، البحيرة، سوهاج، المنيا، دمياط ".

 

وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية على مهن (أعمال الخياطة، أعمال مشغولات الجلد الطبيعي، الكهرباء والتبريد والتكييف، أعمال منتجات الألبان، النقاشة والمحارة، المشغولات اليدوية، أعمال السباكة).

 

وكشفت مكرم، أنه يتم حاليا التنسيق مع وزارة التخطيط نحو تنفيذ العديد من برامج التنمية المجتمعية وتوعية الشباب من مخاطر الهجرة غير الشرعية في المحافظات التي تشهد أكبر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضا