”محمد صلاح” وراء تحقيق حلم شاب ثلاثيني بشارع 306

الاربعاء 16 يناير 2019 | 07:40 مساءً
كتب : رحاب الخولي

انتهت ثقافة الوظيفة الميري، وانطلقت للعمل بمجرد شعوري إن الدولة هتهتم بينا، وهيتحقق حلمي واشتغل عمل حر شريف، وبعرق جبيني مستمر للكفاح والعزيمة.

كنت أجلس مع زملائي على الكافيه، نتحاكي عن أصحاب المشاريع الكبيرة، وعن الفرعون المصري محمد صلاح نروي قصة كفاحه وتحقيق حلمه حتى أصبح لاعب كبير على مستوى العالم، فبسببه انطلقت حياتي وأصبحت صاحب مشروع، وفجأة وجدت من خلال تصفحي على سائل التواصل الاجتماعي" الفيس بوك"، بالتسجيل في المشروع، وعلى الفور قمت بالتقديم عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق "تحيا مصر.

 

 

لم أكن أتوقع أن يتحقق حلمي، ويتم الاتصال بينا ومعاينة العربة، حيث قامت شركة أسواق مصر إكسبريس، وهي الشركة المسئولة عن إدارة وتخصيص أماكن العربات بتنظيم كورس عن سلامة الغذاء وكيفية التعامل مع الزائرين، والحمد لله نفذت مشروعي.

 

الخدمة الأمنية المتواجدة في الشارع جيدة، فلم يشتك أحد من وجود متسولين في الشارع، أو بلطجة من أحد المارة، ولكن كما ينقصنا هنا هو تغطية أسقف المحلات وحمايتنا من برودة الشتاء، فهناك شباب يمتلكون لديهم محلات مأكولات مغلقة، فالنوافذ المفتوحة،

أصبحت عائقًا كبيرًا لعملية البيع والشراء .

 

بهذه الكلمات السابقة، روى شاب ثلاثني، وصاحب عربة كافيه، بشارع 306، أثناء تجول بلدنا اليوم، والسماع لقصص التحدى والكفاح لشباب وقفوا فى شموخ خلف عربات الشرف ليبدأوا تجارة رابحة.

اقرأ أيضا