محافظ القليوبية يوجه بالانتهاء من أعمال رفع تطهير الترع

الخميس 03 يناير 2019 | 10:44 صباحاً
كتب : محمد ضوه

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اجتماعًا اليوم الخميس، لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بتطهير نهر النيل وتطهير مجاري المائية ورفع نواتج التطهير وتراخيص الوحدات النهرية.

 

حضر الاجتماع إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، وعواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة، ومحمد عبد الوهاب السكرتير المساعد للمحافظة، ورؤساء مجالس المدن، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. ووجه المحافظ خلال الاجتماع بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بسرعة الانتهاء من أعمال رفع ناتج تطهير الترع والمجاري المائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وعدم السماح بإلقائه على جانبي الطريق حتى لا يتحول لمقالب قمامة وتتسبب في غلق الطريق.

 

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة للحفاظ على البيئة ولإعادة الوجه الحضاري والجمالي لمدن المحافظة، وطالب المحافظ، بالتعاون والتنسيق الكامل مع مسئولى الري بالقليوبية لتطهير المصارف ورفع المخلفات من على جانبيها، موضحا أن المحافظة يوجد بها 1400 كيلو متر من الترع متواجدة بالقرى والعزب، وهي مليئة بالقمامة مما يؤثر بالسلب على صحة المواطنين، مشددًا علي ضرورة وضع صناديق القمامة على جانبيها والحفاظ عليها بعد تطهيرها، الأمر الذي يكلف أموالا طائلة.

 

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على وضع جدول زمنى لتطهير نهر النيل والترع والمصارف، لافتًا إلى ضرورة التنسيق بين الرى ومجالس المدن لتطهير المجرى المائى ورفع تراكمات القمامة أولا بأول، ونقلها إلى المدفن الصحى وتفعيل الغرامات الفورية على كل من يلقى قمامة على المجارى المائية بالمحافظة.

اقرأ أيضا