ملايين المصريين ينتظرون مفاجأت ”الكاف” يومي 8 و 9 يناير

الثلاثاء 01 يناير 2019 | 11:37 صباحاً
كتب : احمد عصام

تتجة أنظار الجماهير والمتابعين لكرة القدم المصرية، يومي الثامن والتاسع من شهر يناير الجاري، للإعلان عن أفضل لاعب فى قارة إفريقيا، والموافق يوم الثلاثاء 8 يناير، ويتنافس على تلك الجائزة النجم المصري محمد صلاح والمحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي.

 

كما سيتم الإعلان عن اسم الدولة المضيفة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019، يوم الأربعاء 9 يناير، وتقدم مصر بطلب استضافة البطولة، بعد تم سحبها من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها، وإعلان دولة المغرب عدم رغبتها في الاستضافة هذا الحدث الكروي الكبير.

وتستعرض «بلدنا اليوم»، تفاصيل الحفل.

يوم الأحد 6 يناير 2019

 

تصل الوفود المشاركة في الحفل إلى العاصمة السنغالية "داكار" يوم الأحد 6 يناير 2019.

 

يوم الاثنين 7 يناير

 

صباح يوم الاثنين 7 يناير سيستقل الضيوف من العاصمة داكار إلى جزيرة جوريه، وذلك لزيارة "بيت العبيد"، المعلم الأثري المميز لجزيرة جوريه، وكذلك مدرسة الليسيه للفتيات.

 

وسيتم عقد مؤتمر صحفي للاعبات الثلاثة المرشحات للقب أفضل لاعبة في إفريقيا عن عام 2018، ويعقبها مؤتمر صحفي لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" أحمد أحمد.

 

ويقيم بعدها "عمدة جزيرة جوريه" ورئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم "أوجستين سنجور"، حفل استقبال للضيوف، قبل العودة إلى العاصمة داكار مرة أخري.

 

وفي السابعة من مساء اليوم ذاته 7 يناير، تقام مباراة استعراضية للكرة النسائية بـ"ملعب ليوبولد سنجور" في العاصمة داكار، يعقبها إقامة مباراة اسعراضية بين منتخب أساطير أفريقيا أمام منتخب أساطير السنغال 2002 تكريما للنجم السنغالي الراحل جول بوكاندي.

 

ويشارك في المباراة بين الأساطير، النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة مع منتخب أساطير أفريقيا، وعقب المباراة يقام حفل عشاء للأساطير والضيوف في ملعب "ليوبولد سنجور".

 

الثلاثاء 8 يناير

في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر يوم الثلاثاء 8 يناير، يعقد الأتحاد الأفريقي "كاف"، مؤتمرا صحفيا يحضره اللاعبون الثلاثة المرشحون لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا وذلك بفندق إقامة الضيوف.

 

ويتوجه جميع الضيوف بعدها، لمركز مؤتمرات داكار الدولي، وينطلق الحفل في تمام السابعة مساء بتوقيت داكار، والتاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويستمر الحفل لمدة ساعتين، ويعقبه حفل عشاء رسمي.

 

ويتم خلال الحفل الأعلان عن أفضل لاعب، وأفضل لاعبة، وأفضل منتخب للرجال، وأفضل منتخب للسيدات، وأفضل مدرب لفرق الرجال، وأفضل مدرب لفرق السيدات، وأفضل لاعب صاعد، بالإضافة لجائزة "الكاف" البلاتينية التي تمنح لشخصية العام.

 

يوم الأربعاء 9 يناير

اليوم الذي ينتظره جميع المصريين بصفة عامة وعشاق كرة القدم بصفة خاصة، نظرا للأعلان عن أسم الدولة المستضيفة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والذي يتنافس عليها مصر وجنوب إفريقيا.

 

ينطلق اجتماع لجنة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" التنفيذية، في تمام التاسعة صباحًا، بفندق "تيرو بي" في العاصمة داكار.

 

يناقش الاجتماع تقرير لجان التفتيش التي تقوم بها شركة "رولاند برجر" الألمانية، وبعدها يتم التصويت من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية على هوية البلد المنظم.

 

ويقيم رئيس "الكاف" أحمد أحمد مؤتمرا صحفيا عقب نهاية الاجتماع، وتحديدًا عند الساعة العاشرة والنصف صباحًا بتوقيت داكار، والثانية عشرة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة، للإعلان عن أسم البلد المنظم لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.