إنجازات الري في عام.. إنشاء 267 مشروع بتكلفة 7.8 مليار جنيه

الثلاثاء 22 يناير 2019 | 03:51 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت وزارة الموارد المائية والري، تحت رعاية الدكتور محمد عبد العاطى، جهود مكثفة خلال عام 2018 ، وذلك خلال التقرير الذي نشرته رئاسة الوزراء لها ملخصًا لكافة المشروعات التي  تم الانتهاء من تنفيذها خلال العام الماضي، حيث بلغت حوالي 267 مشروع بتكلفة 7.8 مليار جنيه.

 

فعملت الوزارة على إنشاء 20 منشاء حماية من السيول بجنوب سيناء والبحر الأحمر، وحماية المناطق السكنية بمخر سيل الشيخ عباده بأسيوط، بالإضافة إلي أنشاء غرفة عمليات السيول ونشر خرائط الأمطار، كما تم تنفيذ أكثر من 200 جهة تنفيذية بالدولة مما ساهم في مواجهات الأمطار ورفع جهازية الجهات المختلفة. .

كما إطلقت الوازرة فاعليات أسبوع القاهرة الأول للمياه، وذلك بمشاركة 100 دولة وأكثر من 50 منظمة دولية، كما تم الأنتهاء من أعداد دراسات الجدوي لمشروع الممر الملاحي، وإحلال وتجديد 7 محطات رفع وإنشاء محطات جنوب سهل الحسينية والشباب بالشرقية.

 

  أبرز المشروعات

وقد وصلت تكلفة مشروع قناطر أسيوط الجديدة لـ6.2 مليار جنية ويهدف المشروع إلي  زيادة القدرة التخزينية والتحكم في الموارد المائية وتطوير الملاحة النهرية، وكذا في توفير الطاقة الكهربائية.

 

أما عن إنشاء 2 سد إعاقة و4 بحيرات صناعية،  فقد وصلت التكلفة إلي 133.5مليون جنية، وذلك بهدف حماية مدينة الغردقة من أخطار السيول.

اقرأ أيضا