في عيد ميلاده.. 5 أغاني صنعت نجومية محمد الشرنوبي

الخميس 03 يناير 2019 | 10:38 مساءً
كتب : حسن الحيني

يحتفل المطرب محمد الشرنوبي، بعيد ميلاده الـ 23، ولد محمد فاروق أحمد أحمد الشرنوبي، في 4 يناير 1995 بالمهندسين في محافظة القاهرة، مطرب وفنان أستطاع أن ينال علي إعجاب الكثير من الجمهور وصناع السينما من خلال موهبتة، فهي الوحيدة التي تستطيع أن تضع إسم الفنان في تاريخ الأغنية، فعلي الرغم من صغر سنه، إلا أن موهبته نفوقت علي زملاءه في مجال الغناء، وأصبح مع كل عمل جديد يقدمه يسيطر علي السوشيال ميديا.

 

وقدم الشرنوبي أول عمل سينمائي له عام 2008 من خلال مسلسل وكالة عطية ، وجسد شخصية أبن الفنانة چيهان فاضل مسلسل "في يد أمينة" بطولة الفنانة يسرا حيث كان يجسد شخصية ، كما قدم أول عمل سينمائي مع الفنان هاني سلامة في فيلم ’’السفاح’’

 

وأشتهر الشرنوبي في الوسط الفني من خلال عدة مسلسلات من أهمهم "كأنه إمبارح" ، زي الورد، الداعية، لا تطفئ الشمس"، وحقق على نجاح كبير بين جمهوره ومحبيبه بسب أغنيته الأخيره التي زادت من صيته وسط صيته، وفي عيد ميلاده ترصد "بلدنا اليوم" 5 أغاني صنعت من نجومية محمد الشرنوبي.

 

النفسية

 

طرح النجم محمد الشرنوبي، أغنية النفسية عبر حسابة الرسمي علي موقع "يوتيوب"، وحققت الأغنية علي نجاح كبير بين جمهوره ومحبيه، حيث حققت الأغنية علي نسبة مشاهدة تخطت  3مليون ، والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، توزيع إلهامى دهيمة.

 

 

فاكر زمان

 

قام الشرنوبي بغناء فاكر زمان، بالمشاركة مع الفنانة أنغام، وهي الأغنية الدعائية لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية برعاية رجل الأعمال نجيب ساويرس، وحققت الأغنية علي ردود وأفعال إيجابية من رواد السوشيال ميديا قوية، وهى من كلمات أمير طعيمه، ألحان ايهاب عبد الواحد، وتوزيع نادر حمدي، وإخراج هادي الباجور، وحققت علي نسبة مشاهدة تخطت الـ 5 مليون عبر موقع يوتيوب.

 

 

أنا لحبيبي في مسلسل لا تطفي الشمس

 

قام الشرنوبي بغناء "أنا لحبيبي"، في مسلسل "لا تطفئ الشمس" الحلقة 25 الذي عرض في رمضان الماضي، وعلى الرغم من أن هذه الأغنية هي التي قامت بغنائها المطربة فيروز،  إلا أن الشرنوبي أعاد غنائها لمرة أخري وحازت علي إعجاب عدد كبير من جمهوره ومحبيه، وأشتهرت ألأغنية  في رمضان الماضي بأنها أكثر الأغاني التي حازت علي رأي النقاد وصناع السينما، وقد ترك المخرج محمد شاكر خضير كامل الحرية لمحمد الشربوني بإختيار الأغنية التي يقوم بغنائها في المسلسل.

 

 

 

من فينا

 

 

قدم الشرنوبي أغنية من فينا، مع المطربة أصالة نصري وطرحها عبر حسابة الرسمي علي موقع يوتيوب، وحققت علي نجاح كبير وهي من كلمات: خميس عز العرب وألحان محمد الشرنوبي، وتقول كلمات الأغنية مين فينا حدد لون عينيه .. ويوم ولادته و إسمه إيه ؟ فيه حاجات كده كتير ف الحياه .. موجوده وما نعرفش ليه زى قلبى لما دق عند كلمة خير وحق زى جارى اما ابتسم لى شق سور الغربه شق زى جامع جنبه نيل زى دير من ألف جيل مش مهم ف أى دين المهم تكون جميل زى سجن بألف باب زى شب ف مصر داب زى بنت بنوت ف شبرا بالصليب أو بالحجاب زى ورده فتحت زى موجه سبحت زى ترنيمة صلا ه على الغلابه صبحت وحاجات كده كتير ف الحياه طريق ولازم نمشى فيه سبحانه هو اللى ابتداه ولوحده عارف آخره إيه وحاجات كده كتير".

 

 

بحلم بمكان

 

شارك الشرنوبي في غناء "بحلم بمكان" في منتدى شباب العالم  

وهي الأغنية الرسمية لمنتدى شباب العالم بمشاركة نجوم العالم، وهي كانت افتتاح المهرجان وتحمل العديد من معاني الحب والدعوة للسلام والمساواة بين مختلف شعوب العالم، قد حازت على إعجاب العديد بدءا من جمهور منتدى شباب العالم الذي تفاعل بشكل ملحوظ مع الفنانين الشبان أثناء أداؤهم للأغنية.

 

وهي من كلمات الشاعر “أمير طعيمه” وألحان “إيهاب عبد الواحد” وقام بغنائها 12 فنان من مختلف دول العالم ، حيث قدم كل فنان منهم المقطع الغنائي الخاص به أمام احد المعالم.