كشف حساب.. ماذا قدم جروس للقلعة البيضاء؟

الثلاثاء 19 فبراير 2019 | 04:01 مساءً
كتب : أحمد عمر

تعاقد الزمالك مع السويسري المدير الفني للفريق، في بداية الموسم لقيادة القلعة البيضاء بعد سلسلة من النتائج السلبية التي حققها الفارس الأبيض الموسم الماضي، وضياع الموسم من القلعة البيضاء، ولكن حقق الفريق بطولة الكأس وهو ما أعطي دفعه كبيرة للمسئولين في النادي للبناء علي هذه البطولة.

وتولي جروس الإدارة الفنية للأبيض، وحقق بطولة السوبر المصري السعودي علي حساب الهلال السعودي، ويتصدر الدوري المصري الآن برصيد 51 نقطة، وكذلك نجح في التأهل إلي دور الثمانية ببطولة كأس مصر وتنتظره مواجهة مرتقبة يوم 27 فبراير الجاري، ولكنه أخفق في البطولة العربية وخرج علي يد فريق الاتحاد السكندري في دور الـ16 من كأس زايد، وجاء تذبذب نتائج الفريق في بطولة الكونفدرالية والخسارة من جورماهيا الكيني، ثم التعادل مع نصر حسين داي الجزائري في ملعب برج العرب، ليدفع الجماهير البيضاء للهجوم علي جروس والتشكيك في قدراته الفنية.

وفيما يلي يستعرض بلدنا اليوم كشف حساب السويسري جروس مع القلعة البيضاء منذ توليه المسئولية:

* أولاً الدوري المصري:

لعب الزمالك في بطولة الدوري 20 مباراة تحت قيادة جروس فاز في 16 مباراة وخسر واحدة أمام فريق النجوم، وتعادل ثلاثة مباريات أمام بتروجيت سلبيًا، ومع سموحة بهدف لهدف، ثم التعادل مع بيراميدز بثلاثة أهداف لكل فريق، في واحدة من أمتع مباريات الدوري المصري هذا الموسم، وسجل الفريق 46 هدف وهو أقوي خط هجوم بالدوري، واستقبلت شباكه 16 هدف كثاني أقوي خط هجوم.

الزمالك سجل في الدوري المصري حتي الآن 46 هدف ويعد أقوى خط هجوم في المسابقة، وكذلك استقبلت شباكه 16 هدف كثاني أقوي خط دفاع، أحرز الزمالك في الشوط الأول 23 هدف ومثلهم في الشوط الثاني سجل لاعبو الزمالك 27 هدف بالقدم اليمني، و10 أهداف بالقدم اليسري، و8 أهداف بضربات الرأس، كما سجل اللاعب صلاح سليمان لاعب إنبي هدف بالخطأ في مرماه في مباراة الدور الأول.

سجل لاعبو الزمالك في الربع الأول من المباريات 7 أهداف، وأحرز في الربع الثاني 3 أهداف، سجل في الربع الثالث 13 هدف وهو المعدل الأعلي في فترات المباراة، وأحرز في الربع الرابع 6 أهداف، فيما سجل في الربع الخامس 9 أهداف، وأحرز في الربع السادس 6 أهداف، بينما سجل في الدقيقة +90 هدفين.

* كأس السوبر المصري السعودي :

أحرز السوبر المصري السعودي بفوزه علي الهلال السعودي بهدفين لهدف أحرزهما التونسي حمدي النقاز والكونغولي كابونجو كاسونجو.

* الزمالك في كأس مصر :

لعب الزمالك في بطولة كأس مصر مباراتين وحقق فيهما الفوز، وسجل 3 أهداف، لم يسجل الزمالك في الشوط الأول، وسجل هدف في الشوط الثاني، وسجل هدفين في الشوط الإضافي الأول أمام الإنتاج الحربي.

* الزمالك في الكونفدرالية

الزمالك لعب في الكونفدرالية 4 مباريات حتي الآن منهما مباراتين في الأدوار التمهيدية ومباراتين في دور المجموعات، سجل 13 هدف واستقبلت شباكه 8 أهداف، أحرز في الشوط الأول 9 أهداف، وفي الشوط الثاني 4 أهداف، سجل 11 هدف داخل الأرض وهدفين خارج الأرض، استقبل هدفين داخل الأرض و6 أهداف خارج الأرض.

*الزمالك في كأس الشيخ زايد

لعب الزمالك 4 مباريات في كأس زايد للأندية الأبطال، أو بالمسمي القديم البطولة العربية، فاز في مباراة واحدة وتعادل في 2 وخسر في مباراة، سجل هدفين واستقبل هدفين

وودع البطولة بركلات الترجيح، أمام الاتحاد السكندري في دور الـ 16 للبطولة.