بعد استطلاع بصيرة.. كيف أصبحت رضوي الشربينى مصدر إلهام للفتيات

الاربعاء 02 يناير 2019 | 08:18 مساءً
كتب : شروق مدحت

قام المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، يإجراء استطلاعًا للرأى حول شخصيات العام 2018،  وجاءت رضوى الشربينى فى المرتبة الأولى بين أفضل مذيعات للعام الماضى.

 

اشتهرت المذيعة بدفاعها المستميت عن حقوق المرأة، ومن أبرزالفيديوهات التى انتشرت لرضوى الشربيني عندما  كانت  تنصح متصلة في مشكلتها مع خطيبها بقطع كل وسائل الاتصال معه وحظره على مواقع التواصل، ومع تكررها لكلمة " بلوك"  ظهرت العديد من الهشتاجات #رضوى _الشربيني_بلوك.

 

ونقدم أبرز العوامل التى جعلت الشربينى مصدر إلهام للعديد من الفتيات ومنها:

- مرت يتجرية قاسية فى بداية حياتها، عندما اتجهت للعمل بالإعلام ، ثم تركت المجال واتجهت للعمل في البترول، بعدما تعرضت لزيادة كبيرة في الوزن بسبب مشاكل في الحمل والإنجاب، لتتفرغ إلى تربية أبنائها، ونتيجة عدم تناسب شكلها مع العمل كمذيعة، وبعد ذلك تعرضت للطلاق الذى نجم عنه العديد من المشكلات النفسية.

- اتجهت الشربينى بعد ذلك للاهتمام بالصحة والجمال وخسارة وزنها الزائد يإتباع مارسة الرياضة، ثم اهتمت بمجال الموضة والأزياء، لتقرر بعد ذلك العودة إلى عملها كمذيعة وتحقيق حلمها في المجال، وبعد مشوار طويل من الكفاح نجحت في تقديم أولى حلقات برنامجها عام 2017المنقضى.

 

- أكثر ماجذب الفتيات إليها، هو تقديم خلاصة تجاربها الشخصية لسنوات في هذا البرنامج، واستمعت إلى قصص العديد من السيدات عبر المداخلات الهاتفية عن معاناتهن بسبب الطلاق.

- نصحها للسيدات اللواتي يتعرضن إلى التعنيف والضرب والظلم أن يتخلصن من أزواجهن على الفور، قائلة:"اتطلقوا والباب يفوت 30 ألف جمل".

 

- خلال الفترة الأخيرة انتشرت مقاطع فيديو عديدة للشربيني، تجهش خلالها بالبكاء على الفور مع كل مرة تستمع فيها إلى مداخلة هاتفية تحمل قصة مؤثرة، وهو ما يزيد من إقبال الجمهور وتعاطفه معها.

 

اقرأ أيضا