ننشر تحقيقات النيابة مع شهود العيان بحادث الدرب الأحمر

الثلاثاء 19 فبراير 2019 | 05:29 مساءً
كتب : آلاء محمد

تجرى نيابة أمن الدولة العليا تحقيقات موسعة فى حادث تفجير الدرب الأحمر، الذى راح ضحيته ثلاثة من رجال الشرطة "ضابط وأميني شرطة"، بالإضافة إلى الإرهابي الذى فجر نفسه في قوة الضبط، وبدأت النيابة في مناقشة شهود الحادث.

وأجرت النيابة معاينة تصويرية لمكان الحادث فى حارة الدرديرى خلف مسجد الدرديرى بمنطقة الكحكي بالدرب الأحمر، حيث تبين وجود أثار التفجير الذي ارتكبه الإرهابي لحظة القبض عليه عقب خروجه من المنزل مستقلًا دراجته.

وكلفت النيابة خبراء المعمل الجنائى بإعداد تقرير بفحص آثار التفجير والمضبوطات، التي عثر عليها داخل منزل الإرهابي، كما أمرت بتفريغ الكاميرات الموجودة في مسرح الحادث، وكلفت الطب الشرعي بإعداد تقرير تشريحي للإرهابي.

وقد بدأت النيابة فى الاستماع ومناقشة شهود الحادث وتبين وجود اثار للتفجير الذى ارتكبه الإرهابى لحظة القبض عليه، عقب خروجه من المنزل مستقلًا دراجته، وقد كلفت النيابة خبراء المعمل الجنائى بإعداد تقرير بفحص أثار التفجير والمضبوطات التي عثر عليها داخل منزل الإرهابي، كما أمرت بتفريغ الكاميرات الموجودة بمسرح الحادث.

وكلفت الطب الشرعى بأعداد تقرير تشريحى للإرهابي، تعود تفاصيل الواقعة إلى تكثيف أجهزة وزارة الداخلية البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني، أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة 15 فبراير.