بالفيديو.. رئيس جهاز التنسيق الحضاري يشرح طريقة تنفيذ طلاء المنازل

السبت 19 يناير 2019 | 11:22 مساءً
كتب : مصطفى محمود

وصف لمهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، خطوة طلاء المنازل بعد توجيهات الرئيس بالجيدة؛ لأنها ستعيد رونق المدينة، مشيراً إلى أنه لأجل تنفيذ هذه الرؤية البصرية والتي ستحسن الشكل الجمالي للمدينة بداية، فالجهاز وضع ضوابط للعمران في أقاليم مصر المختلفة.

 

وأوضح أبو سعدة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية المذاع على فضائية إم بي سي مصر، تقديم الإعلامي عمرو أديب، بأن الألوان التي ستكون في جنوب مصر، لا يمكن أن تكون نفس التي سيتم سيتم استخدامها في المناطق الساحلية والشاطئية، وبالتالي تم تجميع مجموعة من الخبراء المعماريين وأساتذة الفنون؛ للبدء في تقسيم الأقاليم المختلفة للون يغلب عليه الطابع الذي يشكل العمران في الإقليم.

 

وأضاف، بأنه سيتم دراسة ما يميز كل إقليم، وما يتناسب مع مفرداته ومناخه، ويتحمل ألوان معينة ووفقاً لذلك يتم اختيارها، ففي الوجه القبلي الملائم له طبقاً للحرارة وظروف المناخ، الألوان الترابية "درجات البيجات"، مشيراً إلى أن الجهاز سيحدد درجات البيج الممكن استخدامها بحيث تكون الألوان المتناسقة في هذه المنطقة.

 

وتابع بأن الألوان سيتم توزيعها للمحافظات، والمحافظات ستبدأ بالتنسيق مع الأحياء لتنفيذها، لافتاً إلى أن الجهاز سيقدم المشاريع الرائدة في كل محافظة.

 

اقرأ أيضا