في عيد ميلادها.. قصة ظهور سهير زكي ’’على واحدة ونص’’ في نشرة الأخبار بأوامر عليا

الخميس 03 يناير 2019 | 10:51 مساءً
كتب : حسن الحيني

تحتفل اليوم الراقصة سهير زكي ، بعيد ميلادها الـ73، ولدت سهير في 4 يناير عام 1945 في قريه عاصم بمحافظه المنصورة، وأشتهرت سهير وسط راقصات جيلها بالرقص علي أغاني الفنانة الراحلة أم كلثوم في أغنية "ألف ليلة وليلة"، التي رفضت في البداية أن يرقص أحد علي أغانيها في البارات والأماكن الليلية، ولكن بعدما شاهدتها أطلقت عليها راقصة أم كلثوم، بسبب رقصها غير المبتذل علي أنغامها.

 

كما تمعت بأسلوب خاص في الرقص ، فبمجرد أن تظهر علي الشاشة في لقطة إستعراضية تجد نفسك أمامك كوكب ممزوج من البهجة والسعادة، وعلي الرغم من تلك الشهرة الواسعة التي حققتها سهير زكي، إلا أنها لم تحظي بدخول عالم الفن مثلما تحية كاريوكا و الراقصة المشهورة سامية جمال ، ولكن أقتصر وجودها علي مجرد لقطات إستعراضية أفلام مثل "تجيبها كدة تجيلها كدة هي كدة"، وقدمت بعض الأدوار في الفلام من أهمها "مطلوب زوجة فورًا" و"بيت الطالبات" و"آخر العنقود". وفي السطور التالية نرصد قصة رقص سهير زكي علي نشرة الأخبار من أوامر عليا برئاسة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

 

قالت الراقصة المعتزلة سهير زكي، في حوار لها لإحدي المجلات الصحفية بأن علاقتها بالزعيم عبد الناصر وزوجته هدى ، بدأت عندما عرض عليها الزعيم جمال عبدالناصر، الرقص في فرح حرمه وذلك قبل بدء حفل الزفاف بـ 24ساعه فقط، بسبب صيت سهير في تلك الفترة وتميزها عن باقي الراقصات في الأفراح، واستقبلتها السيدة تحية، بترحاب يليق بها، وقالت تحية لـ سهير زكي أنها تقع في ورطة كبيرة وتحتاج إلي المساعده منها، وهي لا تعرف الأشياء التي يجب التحصير لها في مراسم حفل الزواج من دخول المعازيم وخروجهم و كيف تقابل هدي زوجها، هل ستكون مقابلة العروسين من ناحية السلم، أم الناحية الأخري التى تطل علي القاعة. وقامت سهير، بتهدئتها وتطمينها بأن كل شئ سيكون علي مايرام.

 

وبالفعل بعد مرور ساعة قليلة قبل بدء الحفل، أصبح كل شئ جاهز لإستقبال العروسين والمعازيم في شكل لائق. الرقص في نشرة الأخبار قالت سهير زكي، بأنها هي أول راقصة في التاريخ تظهر في نشرة الأخبار وأخر واحده وسط زملائها ترقص في فرح ثم يذاع علي نشرة الأخبار في التلفاز، وذلك كان بموافقة الرئيس جمال عبد الناصر.

 

وشاهد الجمهور المصري رقصة سهير في نشرة الأخبار التي تذاع في القنوات الفضائية، وبعدها طلب منها عدد كبير من الزعماء والعائلات الكبري لحضورها أن تزف العروسين في حفل الزفاف وتقديم أجمل ما لديها من رقص بنفس البدلة التي رقصت بها في فرح إبنة جمال عبد الناصر، كان من بين هؤلاء الزعماء الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون، ورئيس تونس الحبيب بورقيبة الذي أنبهر من رقصها. كما رقصت في حضور شاه إيران السابق، وتمت دعودتها لزيارة موسكو بدعوة من الجنرال جريتشكو وزير الدفاع السوفيتى إبان حكم الرئيس بريجينيف.

 

واعتزلت سهير زكي، بعدما تزوجت من المصور محمد عمارة، في بداية التسعينات، لكنها لم تنس حبها الشديد للرقص، وأنتشرت في الفترة الأخير فيديو عبر موقع الفيس بوك لها وهي تتمايل علي أنغام الموسيقي في إحديى المناسبات الخاصة، الأمر الذي إدي بها إلي أن ابتعدت عن أنظار الجميع وخاصة وسائل الإعلام.