اقتصادية البرلمان توضح سبل الاستفادة من استضافة أمم أفريقيا

الثلاثاء 08 يناير 2019 | 08:15 مساءً
كتب : سهام يحيى

طالب النائب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بتشكيل لجنة من كافة الوزارات خلال الأسبوع الجاري، لوضع خطة لبحث إمكانية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من استضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019.

وأكد الشريف، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، على ضرورة تحديد من الجهات التي ستروج للدورة، من حيث الترويج السياحي، من خلال إسناد الأمر لشركات متخصصة بدلا من وزارة الاستثمار لعدم قدرتها على القيام بالأمر.

وعن الجانب التنظيمي، ذكر النائب أنه لابد من استضافة الوفود قبل وبعد الدورة وتحديد البرامج الراعية للدورة والتوعية بالزيارات السياحية والترويج للاستثممارات والمشروعات والتعريف بالخريطة الاستثمارية قبل البطولة بشهور، ودعوة شخصيات عالمية من ممثلين  لحضور المباريات لكي يتم الترويج لمصر من خلال وسائل الاعلام الدولية التي تنقل المباريات، والتركيز على مشروعات الاستثمار الرياضي ومعرفة عدد الفنادق والغرف المتاحة والخدمات التي ستوفرها الدولة للمشجعين، من حيث النقل السياحي،  توصيل الوجبات للملاعب، وضع لجان استقبال في المباريات لترتيب دخول الأفراد بالمطارات وبرامج سياحية وترفيهية.

وأضاف أن لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، سيتم التواصل  مع الوزارات المعنية،  بعد وضع  خطتها، للتعرف على مدى فاعليتها ومراجعتها مع الحكومة.

اقرأ أيضا