مجدي أحمد علي: نواجه مشكلة قلة الجمهور بمهرجان شرم الشيخ للسينما

الثلاثاء 19 فبراير 2019 | 08:17 مساءً
كتب : هايدى عبد الرافع

قال المخرج مجدي أحمد علي، رئيس مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، أنه لم يعمل كمسؤول عن مهرجان من قبل، ولكن إدراة المهرجان كانت تريد أن يكون المسؤل عنه.

وأضاف مجدي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان، قائلًا: "لاحظت العديد من المشكلات التي تقابل المهرجانات أهمهم هو عدم وجود جمهور، وقلة الدعم من الدولة، بالتالي نحن نعتمد على مؤسسات المجتمع المدني مثل "بورتو جروب".

وأكد "مجدي" أن تخصص المهرجان في الأفلام الآسيوية يأتي بسبب أننا لا نستطيع منافسة مهرجان القاهرة أو الجونة، بالإضافة إلى المهرجان الأفريقي الناجح، فكان لابد أن نختلف بحثًا عن ثقافة آخرى، فنحن غير منفتحين على الثقافة الآسيوية، فقررنا التقرب إلى تلك الثقافة عن طريق السينما".

خلال الاحتفالية

مهرجان شرم الشيخ

وأشار رئيس مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، إلى أن المهرجان لأول مرة يقدم جوائز مادية، منها جائزة أحمد زكي لأحسن ممثل، وجائزة سعاد حسني لأحسن ممثلة، بقيمة ٣٠٠٠ دولار، مقدمة من نقابة المهن التمثيلية، وجائزة أحسن فيلم عربي بقيمة ٣٠٠٠ دولار نقدًا مقدمة من قناة الغد.

ونوه مجدي أحمد علي، إلى أنه قام باستدعاء بعض الفرق الشعبية بقارة آسيا، وسيشارك في حفل الافتتاح فرقة من أذربيجان.

واختتم علي: "شرطنا أن يكون الفيلم لم يعرض في مصر من قبل، كما أن هناك مساهمة شبابية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وهي استضافة ١٥٠ شاب من مختلف محافظات مصر من طلاب الجامعات لحضور المهرجان وعمل مسابقات بينهم".

الجدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية ينعقد في الفترة من 2 إلى 8 مارس المقبل، وتحل الصين ضيف المهرجان.