تعرف على المؤهلات الجامعية لأبرز زوجات حكام العالم

الاحد 30 ديسمبر 2018 | 08:21 مساءً
كتب : اسلام السايس

دائماً ما تسلط وسائل الأعلام الضوء على خطوات أو أعمال السيدة الأولى فى الدولة، مثل الأعمال الخيرية أو الأجتماعية او الثقافية أو حتى الأهتمام بمظهرها وما ترتدية ولكن قد يغفل الأعلام عن أشياء مثل مؤهلات او وظائف السيدة الأولى،قبل أن تصل إلى هذه المكان، لذلك أليكم مؤهلات أبرز زوجات حكام العالم.

1 - ميلانيا ترامب

حصلت زوجة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على شهادة في الهندسة المعمارية من إحدى جامعات سلوفينيا، وذلك بحسب الموقع الرسمي الخاص بها، لكنها تركت الدراسة الجامعية بعد عامها الأول وذلك لحبها العمل فى مهنة عرض الأزياء.

2 - الملكة رانيا

حصلت زوجة ملك الأردن عبد الله بن الحسين على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في القاهرة في العام 1991، وعملت في المجال الاقتصادى بقطاع البنوك في الأردن، لكنها بعد زواجها من الملك عبد الله انشغلت في الأعمال المتعلقة بالمرأة والصحة.

3- أمينة أردوغان

ألتحقت زوجة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بكلية مدحت باشا قسم الفنون وذلك بعد حصولها على الثانوية المهنية بمدينة أسطنبول، لكنها تركن الكلية قبل التخرج.

4- صوفي غريغوار ترودو

حصلت زوجة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، على شهادتيين من كلية التجارة في جامعة ماكجيل، وكلية الاتصال في جامعة مونتريال الكندية، وهي ايضاً تتحدث الفرنسية والإنكليزية مثل زوجها.

5- الشيخة شمسة بنت سهيل

تخرجت زوجة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم دولة الإمارات من كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال بجامعة الإمارات سنة 1980.

الجدير بالذكر أن الشيخة شمسية قد تزوجت من الشيخ خليفة وهى فى عمر الـ13 وكانت قد حصلت على مرحلة الأبتدائية ثم أكملت تعليمها بعد الزواج لتحصل على الإعدادية والثانوية من جمعية نهضة المرأة الظبيانية في العين، ثم ألتحقت بكلية الأقتصاد.

6- سلمى بنانى

تخرجت زوجة العاهل المغربى الملك محمد السادس من المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، وهي واحدة من أفضل المدارس المتخصصة فى المجالات الهندسية فى المغرب.

اقرأ أيضا