اليابان تحارب أرق الموظفين بالقيلولة

الثلاثاء 08 يناير 2019 | 08:39 مساءً
كتب : اسلام السايس

القيلولة من أهم فترات الراحة البومية، خاصة لو أثناء العمل، حيث تساعد الفرد في التخلص من ضغوط العمل وتعمل على رفع كفاءة الموظف أثناء العمل، لذلك تتجة اليابان لمحاربة الأرق لدى موظفيها، وذلك من خلال تهيئة أجواء هادئة لموظفيها للنوم أثناء العمل.

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن الشركات اليابانية تعمل على خلق تدابير، لمواجهة الأرق لدى الموظفين عن طريق تخصيص وقت للنوم، أثناء العمل، وتضيف الصحيفة أن الشركات التكنولوجيا الناشئة حديثة، أولى الشركات التى عملت على محاربة ظاهرة الأرق لدى الموظفين.

قامت شركة الخدمات التكنولوية "Nextbeat"  خلال العام الماضي، إلى تخصيص غرفتين نوم فى مقر الشركة بطوكيو، وتجهز الغرفتان بوسائل الراحة وأجهزة تمنع الضوضاء الخارجية، ليتمكن الموظفين من القيلولة دون أزعاج، وكذلك ممنوع استخدام الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة اللاب توب داخل الغرف.

فيما قال "إميكو سيميكاو"، عضو مجلس إدارة "Nextbeat" أن النوم وقت القيلولة يمكن أن يكون له نفس تأثير التمارين الرياضية على كفاءة أي شخص.

وتحدد شركة "Nextbeat" الساعة التاسعة مساء من كل يوم للموظفين لأخذ فترة الراحة، والامتناع عن العمل الإضافي، الذي يؤدي إلى زيادة الضغوط على الموظف.

اقرأ أيضا