”صحة الأقصر” تتعاقد لصيانة ماكينات الأسنان وأجهزة التعقيم

الخميس 17 يناير 2019 | 11:50 صباحاً
كتب : ابراهيم فريد

أبرمت مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، تعاقد مع إحدى الشركات الكبرى المتخصصة في صيانة ماكينات الأسنان وأجهزة التعقيم، وذلك في إطار سعي المديرية للقضاء نهائياً على أعطال أجهزة الأسنان بالمحافظة ولضمان استمرار تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.

 

وقالت مديرة إدارة طب الأسنان بمديرية الصحة بالأقصر الدكتورة سحر أبو الوفا، أن العقد شامل قطع الغيار مما يسهم في استمرارية تقديم خدمة الأسنان في مستشفيات ووحدات الرعاية الصحية بالمحافظة.

ومن جانبه أعلن وكيل وزارة الصحة بالأقصر الدكتور السيد عبدالجواد، أن عدد المواطنين الذين تقدموا للفحص ضمن مباردة الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس "سي"، في محافظة الأقصر، بلغ أكثر من 501 ألف مواطن بما يشكل نسبة 63 % من إجمالي عدد المستهدفين الذي يبلغ 794 ألف و500 نسمة.

يذكر أن محافظة الأقصر تأتي ضمن محافظات المرحلة الثانية من المبادرة والتي انطلقت في أول شهر ديسمبر 2018 وتستمر حتى نهاية فبراير ٢٠١٩، حيث تشمل المرحلة الثانية 11 محافظة على مستوى الجمهورية، وهي "شمال سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان".

 

اقرأ أيضا