إنقاذ 650 مشردًا بالمحافظات ضمن مبادرة ”حياة كريمة”

الاثنين 21 يناير 2019 | 01:30 مساءً
كتب : رحاب الخولي

تتابع فرق التدخل السريع المشتركة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والتي تم تشكيلها من برنامج اطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع بناء على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي عملها لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.

 

وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين وقد بلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها على مدار الايام السابقة حتى مساء الاحد ٢٠ يناير ٦٠٥ حالة منهم ٣١٢ حالة مشرد و ٢٩٣ طفل بلا مأوى

 

وقد اشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع انه تم التعامل يوم الاحد مع ١٣٨ حالة مشرد و٥٢ طفل بلا مأوى باجمالي ١٩٠ حالة على مستوى محافظات الجمهورية ، حيث تصدرت محافظة القاهرة امس عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع ٤٠ حالة منها ١٧ حالة مشرد و ٢٣ حالة طفل بلا مأوى .و في محافظة الاسكندرية تم التعامل مع ٢٨ حالة منهم١٤ حالة مشرد و١٤ حالة طفل بلا مأوى.

 

وفي محافظة الجيزة بلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها امس ٢١ حالة منها ٢٠ حالة مشرد وحالة واحدة لطفل بلا مأوى . هذا وتتنوع انواع التدخلات التي تقدم من الفريق الى المواطنين ما بين الايداع باحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة بالاضافة الى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث  تم امس توزيع ٥٨ بطانية و٨٧ وجبة ساخنة عليهم .

 

هذا ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنبن والاطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١او من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا