”هاجر للرزق فعاد عاجزا”.. قصة مصري أصيب بالشلل في السعودية وضاع حقه

الاحد 13 يناير 2019 | 09:04 مساءً
كتب : رحاب الخولي

لم يقترف ذنبًا، أو يرتكب إثمًا، أن يشد الرحال لبلد عربي شقيق، بحثًا عن لقمة العيش، وعن طلب الرزق، تاركًا أحضان وطنه الدافيء، مودعًا أهله وجيرانه، ليرتمي في أحضان الوحدة والغربة، وكل ما يريحه في الغربة أنه ذهب لبلد شقيقه، ليجمع السلوى والمن منها، ويرجع لبلده غانمًا.

 

"صرفت كل اللي عملته في غربتي أثناء الحادثة، وأصبت بالعجز شلل نصفي، وكان من الممكن إن التأمينات تتكفل بالعلاج، لولا الإبلاغ متأخر منهم، كنت أخذت حقي، وصرفت تعويض إصابة العمل"، بهذه الكلمات بدأ شاب ثلاثيني بحكاية مأساته مع رجل أعمال مع دولة شقيقة تربطنا بهم صداقة حميمة، ولم يستطع استرداد حقه المسلوب جراء إصابته أثناء العمل.

الشاب عمرو كمال محمد الحسانين، 35عاما، فني ميكانيكي، يروي قصته، قائلا:" أثناء وجودي في المملكة العربية السعودية أصابني عجز مهني، حيث كنت اعمل لدى مؤسسة بن سمار للمقاولات العامة، وأصيبت أثناء الدوام الرسمي في العمل، بإصابة أدت إلى شلل نصفي، أثناء سقوطي على رأسى، مما أدى إلى نزيف حاد بالجهة اليمنى بالمخ، وحدوث شلل بالجانب الأيمن".

 

وأضاف الشاب:" كل ما أريده من المؤسسة التي كنت اعمل بها، تعويض مناسب لكى أتعالج به، وابتدي حياة جديدة مثل بقية الشباب، وأن أخذ كل مستحقاتي، لأني مازلت الآن ابحث عن وظيفة، فقد صرفت كل ما أملك، ولن يجد معى شيء أصرف منه".

 

وبعرض المشكلة على الشيخ مسعد سعود العتيبي،  المدير العام لشركة بن سمار للمقاولات، أكد أن الشاب عمرو استلم من الشركة مبلغا وقدره 28 الف ريال، وأنه لم يبق في ذمته شيء، وأنه استلم المبلغ وأنه يريد تشويه سمعة الشركة فقط.

وبسؤال الطرف الثاني، الشاب عمرو، أكد أنه لم يسء يومًا في الشيخ مسعد، قائلا:" إنه رجل دائمًا يعطي الحق لأصحابه"، ولكن هناك لبس عنده، والمسئولين في الشركة لم يعطوني تعويض إصابة العمل، والمبلغ الذي حصلت عنه كان حكم من المحكمة لـ3 قواضي تم رفعهم بالمملكة، وكل ما أريده أن يعطيني حقي، والمستشارين القانونيين بالشركة يحكمون بالعدل في قصتي، فلدى مستندات تثبت صحة ذلك.

جدير بالذكر، أن شركة بن سمار للمقاولات، هى  شركة رائدة في مجال المقاولات في السوق السعودية, ومن أهم الشركات المنفذة لمشاريع الحكومة والقطاع الخاص, وتشارك الشركة في أعمال البناء الرئيسة في المملكة, وتتوسع باستمرار مع تطبيق التكنولوجيا الجديدة. وعن طريق الجمع بين الخبرة التقنية والموارد البشرية الغنية.

 

بلغ عدد المهندسين أكثر من 500 مهندس في مختلف التخصصات، كما تضم الشركة عديدا من العاملين ذوي الخبرات الطويلة والكفاءة العالية، وتضم الشركة عديدا من العاملين حاملي الشهادات العليا دكتوراه وماجستير وبكالوريوس في مختلف التخصصات، وبلغت القيمة الإجمالية للمشاريع المنفذة من قبل الشركة أكثر من ملياري ريال سعودي، وبلغ عدد المشاريع المنفذة أكثر من 500 مشروع، وتمتلك الشركة عديدا من المعدات والآليات بكل أنواعها وأحجامها وموديلاتها، وبلغ عددها أكثر من 2500 معدة.

 

اقرأ أيضا