لو عصبي ومتهور ..حيل ذكية للتعامل مع نكد الأزواج

السبت 12 يناير 2019 | 07:12 مساءً
كتب : شروق مدحت

تعد عصبية الزوج وتهوره فى أمور الحياه اليومية من أبرز المشاكل التى تواجه النساء، وتتسبب فى حدوث العديد من المشاكل والمشاجرات الزوجية، التى قد تصل فى الكثير من الأحيان للطلاق والتفكك الأسري، ونقدم أبرز الحيل الذكية التى يمكن أن تستخدمها المرأة فى السيطرة على عصبية وعناد الأزواج وهى :

- عندما يدخل الزوج فى حالة من الغضب، ينبغى على الزوجة تركه حتى يهدأ، حيث أن التحدث معه فى تلك الحالة، يؤدى إلى تلفظ الزوج بالألفاظ الجارحة وتفاقم المشاجرات بينهم.

- ينبغى على الزوجة أن تتنظر الزوج حتى يهدأ لمدة 20 دقيقة،  وذلك حتى يختفي تأثير هرمون الأدرينالين المسئول عن العصبية فى الجسم.

- يعد الذكاء من أكثر الأمور الهامة التى يجب أن تتسم بها الزوجة فى  التعامل مع الزوج، وذلك من خلال تحديد التوقيت المناسب والموضوع الذى يمكن التحدث فيه مع الزوج، مع مراعاة الحالة النفسية للرجل.

- لابد أن تحرص الزوجة دائما على إختيار الألفاظ والكلمات المناسبة  حتى تنجح فى إقناع زوجها بدون أى مشاجرات.

- عندما يتطاول الزوج على الزوجة ينبغى ألا تتسامح مع إساءة زوجها لها، حتى لا يتمادى فى تصرفاته السيئة معها، أثناء غضبه لأن أساس العلاقة الزوجية المودة والإحترام بينهم.

- ينصح الزوجة بتقديم الاعتذار فورا إذا كانت تسببت فى إثارة غضب الزوج، دون أسباب، وذلك حتى لاتتفاقم المشكلة.

- ينبغى  على الزوجة أن تتحكم دائما فى أعصابها وهدوئها أثناء إنفعال الزوج، وأن تشعره بإحترامها له وتقديرها لحالته النفسية حتى يمر الموقف بسلام.

- من الممكن أن تقوم الزوجة  بتغيير الحالة النفسية للزوج من خلال محاولة إضحاكه لأن ذلك يساعد كثيراً على  تهدئته.

اقرأ أيضا