وهدان: قرارات وزيرة الاستثمار ساهمت في إقبال رجال الأعمال لمصر

السبت 19 يناير 2019 | 06:02 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن سلسلة القرارات واللقاءات الأخيرة التي اتخذتها وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، في تذليل العقبات أمام المستثمرين خلال الفترة الأخيرة، كان لها أثر كبير فى تنشيط حركة الاستثمار ودعم سلسلة من المشروعات الناجحة مما ساهم فى الحصول على مردود جيد وزيادة إقبال رجال الأعمال على تنمية مشروعاتهم بمصر، والمحافظة على معدل استثمار أجنبي جيد، في ظل تراجع معدله عالميا.بجهود .

وأوضخ "وهدان" أن وزارة الاستثمار تبذل جهودا ملموسة لحل المشكلات التى تواجه المستثمرين، ومنه على سبيل المثال ما أعلنت عنه الوزارة لعقد اجتماعات دورية مع المستثمرين بمقرها للتعرف على العقبات التى تواجههم وإيجاد حلول سريعة لها وهو الأمر الذى يحفز دوافع الاستثمار لدى الكثيرين.

وعلق: الوزيرة لها دور كبير في عودة شركة مرسيدس، لاستئناف العمل وخط الإنتاج في مصر، وذلك من خلال حل المنازعات وأزمات الشركة في مصر.

وأكد وكيل مجلس النواب أن وزيرة الاستثمار نجحت فى خلق مناخ أفضل لتحفيز رجال الأعمال على إقامة العديد من المشروعات مما يسهم فى توفير فرص لآلاف الشباب ويعزز من حركة التجارة ليدعم التصدير إلى الخارج وتحقيق الاكتفاء فى الداخل.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الاستثمار أعلنت عن عقد لقاءات دورية مع المستثمرين بمقر الوزارة للتعرف على المشاكل التى تواجههم وإيجاد حلول لها.

اقرأ أيضا