”زي النهاردة”.. مصر تراوغ الأسود بافتتاح ”الكان” 2008

الثلاثاء 22 يناير 2019 | 01:49 مساءً
كتب : احمد عصام

زى النهاردة، ومنذ أكثر من 11 عاما وتحديدا يوم 22 ينايرعام 2008، خاض منتخب مصر أولى مباراياته فى بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها رقم 26، والتى أقيمت في غانا.

 

ودخل احفاد الفراعنة هذه المباراة حاملين لقب النسخة الماضية، والتي اقيمت عام 2006 في القاهرة، وحاول الفراعنه إثبات للجميع جدارتهم بالفوز باللقب، وإن الفوز في النسخة السابقة لم تكن على سبيل المصادفة.

 

وقبل المباراة توقع الجميع أن شباك مصر ستهتز كثير بقيادة النجم الكاميروني صامويل ايتو، لكن "جائت الرياح بما لا تشتهي السفن"، وتلاعب أحفاد الفراعنة بأسود الكاميرون، بقيادة المعلم حسن شحاتة "المدرب الاشهر فى تاريخ أفريقيا".

 

دخل منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمي: عصام الحضرى، خط الدفاع: هانى سعيد، محمود فتح الله، وائل جمعة في خط المنتصف: أحمد فتحى، سيد معوض، محمد شوقى وحسنى عبدربه، وخط الهجوم: الثلاثى محمد زيدان، عمرو زكى، عماد متعب.

 

فى الشوط الثانى دفع حسن شحاتة بكل من محمد أبوتريكة بدلا من "عمرو زكى"، ثم أحمد المحمدى صالح بديلا لمحمد زيدان، وقبل النهاية بدقيقتين دفع بشادى محمد بدلا من سيد معوض.

 

ونجح المعلم في ترويج الأسود ولقنهم درسا قاسيا فى فنون كرة القدم برباعية، أحرز القيصر حسني عبدربه هدفين، والموهوب محمد زيدان هدفين.

 

حاول الأسود من الزئير لكنهم جائو متأخرين وفي الدقائق الأخيرة، نجح الهداف التاريخ للكان في تسجيل هدفين، لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين.

اقرأ أيضا