التضامن تنقذ 1115 مشردًا ضمن مبادرة ”حياة كريمة”

الاربعاء 23 يناير 2019 | 11:57 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

تستكمل الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، متابعة فرق العمل التي تم تشكيلها من برنامج اطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.

 

وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين وقد بلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها على مدار الايام السابقة و حتى مساء امس الثلاثاء 22 يناير 1115 حالة مشرد وأطفال بلا مأوى.

 

وقد اشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع انه تم التعامل يوم الثلاثاء مع 206 حالة مشرد و81 طفلا بلا مأوى بأجمالي 287 حالة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تصدرت محافظة القاهرة امس عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع 85 حالة منها 51 حالة مشرد و 34 حالة طفل بلا مأوى يليها محافظة الغربية في عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي 29 حالة منهم24 حالة مشرد و 5 حالات أطفال بلا مأوى ومحافظة القليوبية أيضا بإجمالي 29 حالة تم التعامل معها حيث تم التعامل مع 17 حالة مشرد و12 طفلا بلا ماؤى يليها محافظة أسيوط بإجمالي الحالات التي تم التعامل معها امس23 حالة منها12حالة مشرد و11 حالة أطفال بلا مأوى.

 

هذا وتتنوع انواع التدخلات التي تقدم من الفريق الى المواطنين ما بين الايداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة بالإضافة الى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث تم امس توزيع166 بطانية و205 وجبة ساخنة عليهم.

 

هذا ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنين والاطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا