5 حيل تحتاجين إليها في حياتك اليومية.. تعرفي عليهم

الخميس 24 يناير 2019 | 01:12 مساءً
كتب : هند صفوت

تواجه الكثير من النساء بعض المشكلات في حياتها اليومية، مما تتسبب في تعكير مزاجهن، مثل سقوط بقع، أو التصاق علكة على ملابسهن، وغيرها من الأشياء الأخري، لذلك نقدم لكي بعض النصائح و الحيل، التي تساعدك على حل أغلب المشكل التي تواجهك،  وذلك من خلال أستخدام ابسط  المعدات و التكاليف، و التي قد تكون متاحة في منزلك.

 

- التصاق العلكة

في حالة إلتصاق علك علي ملابسك أو في شعرك، لا تقلقي فإن الأمر بسط، كل ما عليكي فعله هو إحضار قطعة من الثلج وضعيها على العلكة لمدة 5 دقائق، ثم قومي بفركها.

وإذا كنتي ترغبين في إزالة بقعة العلكة من على ملابسك، قومي بنقع الملابس في الخلطة لمدة تتراوح بين 5 الى 10 دقائق، ثم اغسليها جيدا.

 

- لتجفيف طلاء الأظافر"المانيكير"

أكثر ما يزعجك عند وضع طلاء الاظافر، هو عدم قدرتك علي تجفيفه بسرعة، الأمر بسيط، حيث يمكنك استخدام مجفف الشعر في تجفيف الطلاء، لكن يجب عليكي ان تتركي مسافة كافية بينهما لكى لا يفسد الطلاء بسبب ضغط الهواء.

ويمكنك ايضا ان تضعي يديكي في الثلاجة "الفريزر" وستحصلين  نتيجة سريعة.

 

- لإزالة البقع الحمراء أو بقع الحبر أو الشوكولاتة

كل ما عليكي فعله هو  أن تضعي "بيكربونات الصوديوم" ،بالإضافة إلى كوب من الماء الدافئ، وتركيهم على البقعة لمدة نصف ساعة ثم اغسليها.

 

- إزالة بقع الشاي والقهوة

 ضعي ثلث كوب من الخل مع ثلثي كوب من الماء، وانقعي الملابس المتسخة فيه، ثم انشري الملابس في أشعة الشمس حتى تجف.

 

- توسيع الحذاء

إذا اشتريتي حذاء جديد و اكتشفتي انه ضيق عليكي، كل ما عليكي فعلة هو، أن ترتدي جوارب سميكة، ثم ارتدي الحذاء وجهي السيشوار علية قليلا.

وهناك طريقة أخري، حيث يمكنك ملء كيس وضعيه داخل الحذاء، ثم اتركية داخل الفريزر لمدة 24 ساعة، ثم ارتديه وستشعرين بالفرق.

 

اقرأ أيضا