قبل مواجهة اليوم.. تاريخ مباريات السوبر الإيطالي خارج الحدود

الاربعاء 16 يناير 2019 | 10:35 صباحاً
كتب : أحمد عمر

تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم الثلاثاء، نحو العاصمة السعودية الرياض، وتحديدًا ملعب الجوهرة لمتابعة مباراة السوبر الايطالي التي تجمع عملاقًا كرة القدم الإيطالية يوفنتوس والميلان، وهي ليست المرة الأولي التي يُقام فيها سوبر إيطاليا خارج الحدود الإيطالية، حيث أقيمت بطولة السوبر الإيطالي خارج إيطاليا أكثر من مرة في السنوات الماضية لأسباب تسويقية.

 

البداية كانت عام ١٩٩٣، في الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة التي جمعت بين ميلان وتورينو، وفاز العملاق الميلاني وقتها بهدف نظيف وتوج بالسوبر الأول خارج الملاعب الايطالية.

 

في عام ٢٠٠2 أقيم السوبر الايطالي لأول في المنطقة العربية، وتحديدا في العاصمة الليبية طرابلس، في مباراة جمعت بين يوفينتوس وبارما، وفاز أبناء السيدة العجوز بهدفين لهدف سجلهما ديل بيرو.

 

في ٢٠٠٣ عادت البطولة من جديد لتقام في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا في ولاية نيوجيرسي، وجمعت المباراة بين الميلان واليوفنتوس وأنتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، ولكن أبناء السيدة العجوز كان لهم اليد العليا في ركلات الترجيح.

 

 في ٢٠٠٩ أستضافت الصين السوبر الايطالي بين أنتر ميلان ولاتسيو، وفاز لاتسيو بهدفين لهدف.

 

 وعادت البطولة لتقام مرة أخري في الصين وتحديدا العاصمة بكين عام ٢٠١١، في مباراة جمعت بين قطبي ميلانو الأنتر والميلان، ونجح الروسونيري في التتويج باللقب بهدفين لابراهيموفيتش وبواتينج مقابل هدف سجله الهولندي ويسلي شنايدر.

 

في ٢٠١٢وعلي نفس الملعب التي أقيمت فيه بطولة السوبر الايطالي قبلها بعام في الصين، وبحضور جماهيري بلغ ٧٥ ألف متفرج، ألتقي يوفنتوس نظيره نابولي، وتوج أبناء السيدة العجوز باللقب بعد الفوز بأربعة أهداف لهدفين.

 

 وفي ٢٠١٤ عادت البطولة من جديد لتقام في المنطقة العربية وتحديدا علي ملعب الشيخ جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، وجمعت المباراة بين يوفنتوس ونابولي وتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، ونجح اليوفي من التتويج عن طريق ركلات الترجيح.

 

 عادت البطولة إلى الصين مرة أخرى في ٢٠١٥، في لقاء جمع بين يوفنتوس ولاتسيو، وفاز اليوفي بهدفين لماندزوكيتش وباولو ديبالا.

 

 وتعود البطولة لقطر مرة أخرى في ٢٠١٦، وجمعت المباراة بين يوفنتوس والميلان، وأنتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، ولكن هذه المرة فاز الميلان بركلات الترجيح.

 

وأقيمت مباراة السوبر الأيطالي  العام الماضي في العاصمة الايطالية روما، قبل أن يعود هذا العام إلى المنطقة العربية من جديد وتحديدا في المملكة العربية السعودية بين عملاقا ايطاليا يوفنتوس والميلان.

اقرأ أيضا