برلمانية: ”بدل العدوي” أبرز اهتمامات ”الأطباء” خلال 2019

السبت 05 يناير 2019 | 12:51 مساءً
كتب : سارة محمود

 أشادت النائبة شادية ثابت، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بقرار الدكتور هالة زايد، وزارة الصحة، بإعلان 2019 عام الأطباء، مشيرة إلى أنه يجب أن يشمل هذا العام مجموعة من القرارات التي تخدم المنظومة الطبية، التي يأتي على رأسها الأطباء.

 

وأكدت "ثابت"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"،  أن منظومة الصحة الناجحة تتمثل في  تطوير القطاع الطبي والتي لن تأتي بثمارها بدون تحسين الوضع الاقتصادي للطبيب والطقم المعاون له، لافتة إلى أن الوضع المالي وما يتقاضونه من أجر لن يتماشي مع الوضع الاقتصادي الراهن.

 

وأوضحت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أنه منذ 30 عامًا،  وبدل الأطباء العدوي كما هو لا يتزايد عن 19 جنيه، كما أن هذا المبلغ لا يعني أي شئ لهذا الوضع، وبالرغم من تدني المبلغ إلا أنه لم يتم صرفه منذ فترة طويلة.

 

وأشارت البرلمانية، إلا أن قرار وزيرة الصحة يعتبر إشارة الانطلاق نحو مستقبل أفضل للأطباء، مؤكدة على أنه بعد 12 شهرًا ستنتهي كافة الأزمات الخاصة بالأطباء.

 

يذكر، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت خلال زيارة مفاجئة أجرتها أمس الجمعة، لمستشفى أحمد ماهر التعليمي بأن عام 2019 "عام مقدمي الرعاية الصحية"، وذلك في محاولة جادة منها لرفع المعاناة عن الأطباء وجميع العاملين في القطاع الطبي وفتح قنوات تواصل معهم، لتذليل أي عقبات قد تواجهم خلال عملهم حتى يحصل المريض على خدمة صحية للمرضى، ودعم الأطقم الطبية بما يحفظ لهم كرامتهم أثناء تأدية عملهم الوطني والإنساني.

اقرأ أيضا