مصر على رأسهم.. 5 دول تتجه إليها أنظار العالم في 2019

الاحد 20 يناير 2019 | 11:05 صباحاً
كتب : ياسمين الشرقاوي

تشهد العديد من دول العالم تطورات كبرى إيجابية كانت أم سلبية، في جميع الأصعدة خلال عام 2019، وتتجه الأنظار إلى تلك الدول وسط توقعات بما سيحدث في الفترة القادمة: 

 

وفي السطور التالية نرصد 6 دول يلفتون أنظار العالم في هذه الفترة:

 

لندن - بريطانيا

حذر بنك إنجلترا من الدخول في حالة ركود حال الفشل في التوصل إلى إتفاق للخروج من الأتحاد الأوروبي، وأشار البنك إلى أن هناك ما يصل إلى 75.000 موظف قد يفقدون وظائفهم في القطاع المالي بسبب "البريكسيت"، منهم 5.000 موظف في مركز المال والأعمال بالعاصمة، فضلًا عن أن بعض الشركات متعددة الجنسيات أنها ستنقل مقراتها الرئيسية إلى بلدان أخرى.

 

جاكرتا - اندونيسيا

تعبتر اندونيسيا من أسرع المدن غرقًا في عام 2019 وأكثر عرضة للمخاطر المترتبة على ارتفاع منسوب مياه البحار، إندونيسيا لا تعتبر مدينة ساحلية وحسب بل تقع بالقرب من مستوى سطح البحر، وأقيمت معظم مبانيها على مستنقعات، فضلًا عن أن سكانها يعتمدون على المياه الجوفية بسبب ضعف شبكة إمدادات المياه، ما يؤدي الى هبوط الأرض.

 

مصر 

في بداية عام 2019، وتزامنًا مع افتتاح أكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط، ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، أشاد رؤساء دول العالم بتلك الخطوة الهامة التي وصفوها بـ أن مصر تتجه إلى مستقبل أكثر شمولا، فضلًا عن تطوير مصر كليًا والقضاء على العشوائيات في ظل مكافحة الإرهاب. 

 

بكين - الصين

تتوقع هيئة النقل الجوي الدولية، أن الصين ستصبح أكبر سوق للطيران في العالم وستزيح الولايات المتحدة من الصدارة، حيث تستعد لتدشين مطار داشينغ الدولي، الذي يعد مركزاً شاسعاً للنقل الجوي، وعند تشغيل هذا المطار بالكامل، من المتوقع أن يسيير رحلات لما يصل إلى 100 مليون مسافر حول العالم سنوياً. هذا المطار سيعيد رسم مسارات الرحلات الجوية بين الدول.

 

بنغالور - الهند

من المتوقع أن تشهد بنغالور أقوى نمو اقتصادي هذا العام، ومن المفترض أن يصل نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي بنسبة 10.5%، ودشنت الكثير من الشركات متعددة الجنسيات فروعا لها في المدينة لتستفيد من توافر الخبرات الفنية وانخفاض تكاليف إقامة المشروعات. 

اقرأ أيضا