بعد معاناة عام ونصف.. تكليف 14 ألف صيدلي يدخل حيز التنفيذ

الاربعاء 20 فبراير 2019 | 03:15 مساءً
كتب : سهام يحيى

عام ونصف قضاها نحو 14 ألف و450 صيدلي، خريجي دفعة 2017 في انتظار موافقة وزارة الصحة على قرار التكليف الخاص بهم، فتخرجت دفعة 2017 منذ عام ونصف وسجلوا البيانات الخاصة بهم في شهر يونية 2018، كما سجلوا الرغبات في شهر سبتمبر 2018، وكان من المفترض أن تظهر النتيجة في شهر نوفمبر 2018، ولكن تأخر قرار الموافقة على التكليف الخاص بهم، ليفأجأ الصيادلة دفعة 2017 اليوم بقرار إدارة التكليف بوزارة الصحة بالموافقة على جميع خريجي دفعة 2017، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن نتائج التكليف خلال أسبوعين، بعد اعتماد وزيرة الصحة للقرار غدًا الخميس.

موافقة الصحة على قرار التكليف

أعلنت النقابة العامة للصيادلة، منذ قليل، موافقة اللجنة العليا للتكليف بوزارة الصحة، خلال اجتماع لها اليوم على تكليف جميع الصيادلة دفعة ٢٠١٧.

وحضر اجتماع النقابة الدكتور عصام عبد الحميد عبد العزيز، وكيل النقابة والقائم بأعمال النقيب.

يذكر أن نحو 14 ألف و580 صيدلي، تخرجوا منذ عام ونصف، ولم يتم إعلان حركة التكليف الخاصة بهم من قبل وزارة الصحة.

أرسال جوابات التكليف خلال 15 يوم

قال الدكتور عاصم كامل، القائم بأعمال نقيب الصيادلة، إن وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، وافقت اليوم على تكليف 14 ألف و500 صيدلي، ممن سجلوا بياناتهم مطالبين بالتكليف.

وأضاف "كامل" في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، إن وزيرة الصحة ستقوم بالتوقيع على القرار غدًَا، عقب انتهاء اجتماعها مع مسئولي لجنة التكليف بالوزارة، مشيرًا إلى أنه سيتم إرسال جوابات التكليف للصيادلة دفعة 2017 خلال الأسبوعين القادمين.

مطالبات بعدم التأخير

رحب الدكتور وليد عبد العليم، المتحدث باسم دفعة الصيادلة تكليف 2017، بقرار إدارة التكليف بوزارة الصحة اليوم ، الخاص بتكليف جميع خريجي دفعة 2017 خلال الأسبوعين القادمين ، والبالغين عددهم نحو 14 ألف و450 صيدلي، مشيرًا إلى أن دفعة 2017 تخرجت منذ عام ونصف وسجلوا البيانات الخاصة بهم في شهر يونية 2018، كما سجلوا الرغبات في شهر سبتمبر 2018، وكان من المفترض أن تظهر النتيجة في شهر نوفمبر 2018 ، ولكن تأخرالتكليف وتم الإعلان عنه اليوم.

وأثنى، "وليد" في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" على دور الدكتور عصام عبد الحميد، القائم بأعمال نقيب الصيادلة، ودكتور مصطفي الوكيل، وكيل النقابة ، وكتورة رانيا صقر، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة، ودكتور ربيع الدندراوي، والنائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب.

وأشار المتحدث باسم دفعة الصيادلة تكليف 2017، أنه تم اعتماد نتيجة التكليف من قبل إدارة التكليف بوزارة الصحة اليوم والاستلام خلال شهر مارس، مطالبًا بعدم تأخر الوزارة في إرسال جوابات التكليف، وأن يتم توزيع الصيادلة التوزيع العادل وفقا لرغباتهم.

انتخابات الصيادلة

وأكد عبد العليم، رغبة خريجي كليات الصيدلة دفعة 2017، بأن تأتي انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة، بنقيب ومجلس نقابة قوي للصيادلة، يعبر عن مطالبهم، ويرتقي بالمهنة ويعمل على إيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها مهنة الصيدلة في مصر.

اقرأ أيضا