الأهلي يحاول تدعيم صفوفه للرجوع مرة أخري لحصد الألقاب

الاثنين 07 يناير 2019 | 10:01 مساءً
كتب : أحمد الشرقاوي

يعيش جماهير النادي الأهلي فترة عصيبة بسبب كم الهزائم التى لحقت بالنادي خلال الفترة الأخيرة، الذى كان أخرها السقوط أمام بيراميدز 2-1، كما ودع الأهلي البطولة العربية مبكرا على يد الوصال الإماراتي، وخسر الأهلي بطولة إفريقيا بالسقوط أمام الترجي التونسي، بالإضافة لكم الإصابات التى مني بها لاعبي الفريق فى الأونة الأخيرة، وتعرضه لازمة حادة فى خط الهجوم.

 

وتستعرض لكم شبكة "بلدنا اليوم" فى هذا التقريقر حالة النادي الأهلي فى الفطرة الأخيرة :

حيث ودع أبناء التتش البطولة الإفريقية للمرة الثالثلة على التوالي في مباراتة النهائية أمام الترجي التونسي  بنتيجة 3-0.

وسقط المارد الأحمر أمام الوصال الإمراتي ، فى البطولة العربية وسط ذهول وصدمة الجماهير التى توسلت خيرًا بتصحيح المسار خلال تلك البطولة خصوصًا بعد فضيحة رادس والخسارة أمام الترجى التونسي فى نهائى دوري أبطال أفريقيا وتبدد أحلام أبناء التتش بالتتويج باللقب القاري التاسع، وفقد ابناء القلعة الحصول على جائزة مالية كبيرة حال التتويج باللقب وهى 22 مليونًا و500 ألف ريال، خصوصًا أن هذه البطولة تعد ثالث أكبر بطولة أندية على مستوى العالم في قيمة المكافآت فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على نحو 10 ملايين ريال.

 ويعانى أبناء القلعة الحمراء في الوقت الحالي من كم إصابات كثرة لللاعبين ، قبل مواجهة سموحة بسبب النقص الحاد في خط الهجوم، بعد غياب أزارو، كما يغيب صلاح محسن عن المباريات لمدة قد تطول لشهر آخر فضلاً عن إعارة مهاجم الفريق الشاب أحمد ريان لفريق الجونة، وإيقاف مروان محسن بسبب حصوله على ثلاثة إنذارات.

ويستعد الأهلي لمواجهة سموحة المقرر لها غدًا الثلاثاء، فى إطار منافسات الجولة الـ 15 المؤجلة من مسابقة الدورى الممتاز.

 

ويحاول الأورجوياني "مارتن لاسارتىط" إيجاد حل بسبب نقص المهاجمين، قبل لقاء سموحة، وكان أولهما دراسة الدفع بوليد سليمان كمهاجم صريح لقيادة الهجوم الأحمر فى لقاء سموحة غدًا وهو ما وضح من خلال مران الفريق اليوم قبل السفر إلى الإسكندرية حيث شارك اللاعب كمهاجم صريح لسد النقص الموجود فى هجوم الفريق.

 

وبدأ الجهاز الفني للأهلي بدأ يضع بدائل تحسبًا لإجراء تغييرات فى التشكيل وبدأ في تجهيز "محمد محمود" الوافد الجديد من وادى دجلة، لقيادة هجوم الشياطين الحمر أمام سموحة، لاسيما أن محمد محمود يُجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح، ونفذها أكثر من مرة مع الفريق الدجلاوى تحت قيادة اليوناني تاكيس جونيس.

 

 

وأكد محمد محمود في تصريحات سابقة أنه يجيد اللعب في عدة مراكز داخل المستطيل الأخضر من ضمنها مركز المهاجم الصريح، ليصبح أحد الحلول أمام الجهاز الفني للأهلي للاعتماد عليه أمام سموحة، وظهر ذلك من خلال التدريبات الجماعية التى خاضها الأحمر مؤخرًا، ومنح لاسارتى تعليمات هجومية للاعب ونفذها على أكمل وجه.

 

كما استطاع  مسئولي القلعة أن يحصولو على مجموعة الصفقات الهامة لتدعيم صفوف الفريق ، وكان على رأسها " حسين الشحات " لاعب العين الإمراتي السابق .

 

اقرأ أيضا