"أبرزهم محاربة السرطان".. 6 حقائق مذهلة عن الخرشوف

الخميس 21 فبراير 2019 | 04:46 مساءً
كتب : هند صفوت

يوجد الكثيرون من البشر، لا يحرصون على تناول ثمرة الخرشوف، على الرغم من احتوائها على العديد من الفوائد الصحية المختلفة للإنسان، حيث يساهم الخرشوف في الوقاية من الكثير من الأمراض، لذا نقدم لكم في السطور القادمة فوائد الخرشوف.

- ينظف الكبد

تعمل ثمرة الخرشوف على تطهير وتسهيل عمل وظائف الكبد، وذلك لقدرتها على تجديد خلايا الكبد، نظرا لاحتوائه على مادة السينارين، التي تعمل كمضاد للسموم ، كما تعمل هذه المادة أيضا على تخفيف آلام المعدة وانتفاخ البطن.

- يساعد على انقاص الوزن

يلعب الخرشوف دورا مهما في عملية إنقاص الوزن، فهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة، كما أنه يحتوي على الألياف التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة.

- يقوي العظام

تحتوي ثمرة واحدة من الخرشوف على 56 مجم من الكالسيوم، لذلك ينصح الأطباء المرأة الحامل على تناول الخرشوف، من أجل بناء عظام قوية لطفلها ولها على حد سواء.

-الوقاية من فقر الدم

يحتوي الخرشوف على حامض الفوليك، الذي يلعب دورا مهما في الوقاية من مرض فقر الدم.

- الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

ثمرة الخرشوف غنية بعنصر البوتاسيوم، والذي يعمل على تنظيم السوائل داخل الجسم، كما أن نقص هذا العنصر يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

- الوقاية من السرطان

يعتبر الخرشوف من أكثر الأطعمة التي تحارب مرض السرطان،حيث تم تصنيفه كسابع أقوى الأطعمة غنية بمضادات الأكسدة ، حيث تعمل هذه المضادات على تقوية جهاز المناعة ومحاربة الخلايا السرطانية.

اقرأ أيضا