بلدنا اليوم ترصد تفاصيل 7 أفلام في الطريق إليك

الخميس 21 فبراير 2019 | 04:57 مساءً
كتب : ايمان عبد النور

يقف عدد كبير من صناع السينما علي قدم وساق لإنجاز أفلامهم السينمائية والتي من المقرر أن تعرض خلال المواسم الرئيسية القادمة سواء عيد الفطر المبارك أو عيد الأضحي، باعتبار أن هذه التوقيات هي المواعيد المتعارف عليها في طرح أفلام السينما لتحصد نسبة كبيرة من الإقبال الجماهيري عليها.

ترصد "بلدنا اليوم" أبرز الأفلام السينمائية التي يقوم صناعها بتصويرها ومونتاجها استعداداً لطرحها خلال الفترة المقبلة خلال عام 2019.

كازابلانكا

يعتبر فيلم " كازابلانكا" الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، من أكثر الافلام التي تحمل كم كبير من التشويق والسابينس ويجري تصويره والذي يتزامن تصويره مع تصوير مشاهده في الجزء الثالث من مسلسل " كلبش3".

وكان امير كرارة انتهي من تصوير مشاهده بدولة المغرب في كازبلانكا تحديداً واشترك معه في التثميل عدد من النجوم العرب من المغرب و تركيا.

فيلم "كازابلانكا" بطولة أميركرارة، خالد ارغنج باسل خياط وعمرو عبد الجليل وغادة عادل ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوى، والفنان الصاعد أحمد داش، تأليف هشام هلال، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائى فى عيد الفطر 2019.

أعز الولد

يعتبر فيلم " أعز الولد" من الأفلام الإجتماعية التي يقوم صناعها بتقديم قضايا اجتماعية تهم كل بيت مصري ويشترك في بطولته عدد من النجوم مثل رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز وميرفت امين بجانب كوكبة من النجوم من فئة الشباب وضيوف الشرف مثل الفنانة امينة خليل وكندة علوش.

يذكر أن فيلم "أعز الولد" تدور أحداثه حول 4 جدات يواجهن العديد من الضغوضات مع الأطفال، ويحاولن العيش بطريقة سلسلة وبسيطة بشكل درامى وكوميدى فى إطار مشوق.

ويشارك فى بطولة الفيلم بجانب ميرفت أمين ودلال عبد العزيز الفنانة شيرين والفنانة إنعام سالوسة.

كل سنة وأنت طيب

يجري الفنان تامر حسني تصوير فيلمه السينمائي الجديد " كل سنة وانت طيب" والذي تشاركه البطولة الفنانة زينة والفنان محمد سلام.

ويسجل فيلم"كل سنة وانت طيب" التعاون الرابع سينمائيا بين زينة وتامر حسنى بعدما قدما سويا أفلام "حالة حب" عام 2004 و"سيد العاطفى" عام 2005 و"كابتن هيما" عام 2008، ويعود للقاء مرة اخرى بعد غياب 11 عاما.

فيلم "كل سنة وأنت طيب" بطولة تامر حسنى، زينة، خالد الصاوى، محمد سلام، عائشة بن أحمد، نانسى صلاح وإخراج سعيد الماروق فى ثانى تجاربه السينمائية بعد فيلم 365 يوم سعادة" مع أحمد عز.

لص بغداد

يحمل فيلم " لص بغداد" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد إمام مجموعة كبيرة من مشاهد الأكشن والتشويق، وهو نوع من تغير جلد محمد عادل امام والابتعاد عن نوعية الاعمال الكوميدية التي كان يقدمها.

"لص بغداد" يشارك في بطولته كل من فتحي عبد الوهاب، وياسمين رئيس، ومحمد عبد الرحمن توته، وصلاح عبد الله، وأحمد رزق، وعدد آخر من الممثلين، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، في أول تعاون بينهما في السينما.

الفيل الأزرق 2

يواصل فريق فيلم " الفيل الأزرق" في تقديم الجزء الثاني من العمل، والذي سبق وحقق نجاحاً كبيراً في عام 2015، الا ان الجزء الجديد لن يشارك فيه الفنان خالد الصاوي.

وكانت الجةة المنتجة طرحت برومو يحتوي على مقدمة تشويقية يظهر فيها الفنان كريم عبد العزيز، ويتناول إحدى الحبوب التي تدفعه لعالم ما وراء الطبيعة، وذلك استعداداً لإطلاقه في صيف 2019.

الجزء الثاني من الفيل الأزرق يضم فريق ونجوم الجزء الأول، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللي كريم، وتنضم لهما النجمة هند صبري في الجزء الثاني، وسط فريق العمل الذي ساهم في نجاح الفيل الأزرق مدير التصوير أحمد المرسي، المونتير أحمد حافظ، الستايلست ناهد نصر الله، المؤلف الموسيقي هشام نزيه ومصمم الديكور محمد عطية.

ترانيم إبليس

بدأ الفنان احمد السقا تصوير فيلم " ترانيم ابليس" في نوفمبر الماضي 2018،وذلك بعد عدة تأجيلات بسبب عدم الانتهاء من بناء الديكورات التى يتم تصوير المشاهد الداخلية فيها.، وهو من بطولة السقا ومصطفي شعبان ومني زكي وغيرهم من النجوم.

حملة فرعون

يعود الفنان عمرو سعد بقوة للسينما من خلال فيلم "حملة فرعون" والذي يحتوي علي جرعة كبيرة من الأكشن، الا انه متوقف عن تصوير العمل خلال الفترة الحالية نظراً لتغير الديكور.

ويشارك الفنان عمرو سعد فى فيلم "حملة فرعون" الفنانة روبى والفنان محمود عبد المغنى ومحمد لطفى، من إخراج رؤوف عبد العزيز، والمقرر عرضه فى عيد الفطر المقبل.