”إسكان البرلمان” تناقش قانون المطور العقاري لحماية المستهلكين

السبت 12 يناير 2019 | 01:44 مساءً
كتب : سارة محمود

تعقد لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، برائسة المهندس علاء والي، رئيس اللجنة، اجتماعًا غدًا الأحد، بشأن مناقشة قانون المطور العقارى لحماية المستهلكين، والمقدم من قبل النائب محمد العقاد، عضو اللجنة، وذلك فى حضور كافة الجهات المعنية، لتنظيم مهنة المطورين العقاريين، وحفظ مدخرات المواطن البسيط، وتشجيع الاستثمار.

 

وقال النائب محمد العقاد، عضو لجنه الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، إن مشروع القانون يساهم فى تلاشى المنازعات التي تحدث بين الشركات العقارية والمواطنين حيث يلزم المطور العقارى بالتعويض عن أى إخلال أو تقصير أو إضافة في المشروع لم أصحاب الوحدات، وينص أيضا على وصف كافة الخدمات العامة وتوقيت تسليمها إلى المواطنين".

 

وأضاف "العقاد"، خلال البيان الصادر له، أن مشروع القانون ينص على إنشاء اتحاد للمطورين العقاريين هدفهم وضع شروط موضوعية يلتزم بها في كل العقود لحماية المستهلكين تنص على كافة تفاصيل الوحدات السكنية بداية من المواصفات ومواعيد التسليم انتهاء بالتعويضات.

 

وأشار عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، إلى أن الصندوق يكون للتغطية على المخاطر واسترداد المبالغ التى دفعت من حاجز الوحدة.

اقرأ أيضا