”بالجلباب الفلسطينى” أول نائبة مسلمة تؤدي اليمين بالكونجرس

الجمعة 04 يناير 2019 | 07:18 مساءً
كتب : اسلام السايس

قامت رشيدة طليب، بحلف اليمين الدستورية كأول نائبة ديمقراطية مسلمة منتخبة ذات أصول فلسطينية عن ولاية ميتشيغان الأمريكية، ونشرت على حسابهاعلى موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام" صور لها وهى تؤدى اليمين على نسخة من القرآن تعود لعام 1734، بالثوب الفلسطينى.

وقالت رشيدة فى تدوينة لها على "إنستجرام" معبره عن فرحتها "هذا اليوم ملك لنا جميعًا لقد غيرنا الكونغرس إلى الأبد"، فيما تداول بين أوساط الاميريكان ذات الأصول الفلسطينية هاشتاج "غردي ثوبك"، وشاركت نساء وفتيات فلسطينيات صورلهم وهم يرتدين أثوابهم الفلسطينية على تويتر وفيسبوك، لإظهار دعمهم لرشيدة وللتعبير عن فخرههم بها.

وأضافة النائبة الأمريكية، إن أداءها اليمين بالقرآن مهم بالنسبة لها، لأن كثير من الأميركيين لديهم هذا النوع من الشعور بأن الإسلام دين غريب على التاريخ الأميركي.

فيما انتشر فيديو لطليب خلال المواقع الإلكترونية الأميركية وهي تسرع بحماس من مقعدها، بينما يؤدي زملاؤها في الكونجرس الأميركي اليمين الدستورية، الأمر الذي تفاعل معه رواد التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

يذكر ان رشيدة طليب فازت بمقعد داخل الكونجرس الأمريكي في الانتخابات التمهيدية، للحزب الديمقراطي، وبذلك تكون أول امرأة عربية مسلمة تدخل مجلس النواب الأمريكي.

اقرأ أيضا