الأهلي يفتتح 2018 بالأفراح.. ويودعها بـ ”الدموع والأحزان”

الاثنين 31 ديسمبر 2018 | 03:12 مساءً
كتب : احمد عصام

استقبل النادي الأهلي وجماهيره العريقة عام 2018، وبات الجميع يحلم بانتظار الأمجاد والبطولات، على الصعيد الإفريقي والمحلي ولا سيما الصعيد العالمي، لكن "جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن"، وتحولت هذه الأحلام إلى كوابيس.

 

وشهد النادي الأهلي خلال العام المنقضي، العديد من الأحداث الساخنة على كافة المستويات الكروية والإدارية والاستثمارية، منها الإيجابيات والسلبيات، لكن على مستوي كرة القدم، ضرب الأهلي رقمًا كبيرًا في الإخفاقات وحزن الجماهير على توديع البطولات والألقاب.

في ختام عام 2017 وبداية 2018، تفائل الجميع بعودة البطولات للأهلي، وشهدت الأهلي أحداث ساخنة منذ البداية وتولي محمود الخطيب رئاسة النادي الأهلي، وتتويج الأهلي بالسوبر المصري، على حساب فريق المصري البورسعيدي، ف في الإمارات، لكن البدايات أبت أن تشي بالنهايات.

 

وتستعرض «بلدنا اليوم»، الأحداث الساخنة للأهلي خلال عام 2018.

 

يوم 8 يناير.. الأهلى يهزم الزمالك.

نجح الأهلي من تحقيق فوزا كبيرا على فريق الزمالك بثلاثية نظيفة، وذلك فى الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدورى المصري الممتاز، وسجل الأهداف الثلاثة مؤمن زكريا ووليد أزارو وعبد الله السعيد.

 

يوم 12 يناير.. الأهلى بطل السوبر المصرى للمرة العاشرة

نجح الأهلى فى التتويج بلقب السوبر المصرى للمرة العاشرة فى تاريخه، بعد الفوز على فريق المصرى البورسعيدى، بهدف نظيف، سجله اللاعب المغربي وليد أزارو، في المباراة التي إقيمت على استاد "هزاع بن زايد" بدولة الإمارات.

 

يوم 12 مارس.. الأهلى بطل الدورى للمرة الـ40

توج النادى الأهلى بطلا للدورى المصرى للمرة الأربعين فى تاريخه، يوم 12 مارس، بعدما تعادل مع فريق المصرى البورسعيدى.

 

يوم 26أبريل.. الأهلى يخسر من الزمالك لأول مرة منذ عشر سنوات

وجائت "القشة التي كسرت ظهر البعير"، حينما سقط الأهلي لأول مرة منذ عشر سنوات أمام الزمالك في بطولة الدورى المصري الممتاز، حيث حقق نادي الزمالك فوزاً مهما على غريمه التقليدي النادي الاهلي بهدفين مقابل هدف، ليتحول من خلال النادي الاهلي.

يوم 30 أبريل.. الأهلى يودع كأس مصر أمام الأسيوطى

وفي مفاجاة من العيار الثقيل، اطاح فريق الأسيوطي سابقا "بيراميدز حاليا"، بالنادي الأهلي من بطولة كاس مصر، من دور الثمانية بعدما نجح من الفوز عليه بهدف نظيف.

النكسات العربية والإفريقية

يوم 9 نوفمبر.. الأهلى يخسر بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى

تحسرت جماهير القلعة الحمراء، بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى، بعدما فاز الاهلي على الترجي التونسي في مباراة الذهاب، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويصدم لاعبي الأهلي جماهير ناديه الكبير، بالخسارة في مباراة الإياب بملعب"رادس" بثلاثية نظيفة، ليتوج نادي الترجي التونسي باللقب، وترفع جماهير القلعة الحمراء شعار "خبطتين في الراس توجع".

يوم 22 نوفمبر.. الأهلى يودع بطولة كأس زايد للأندية الأبطال

أبت لاعبي النادي الاهلي ختام العام بابتسامة على وجوه الجماهير، وقدمت صدمة جديدة للجماهير، بالخروج من البطولة العربية، على يد فريق الوصل الإماراتي، بعد التعادل بمجموعة المباراتين بثلاثة اهداف لكل منهما، لكن جائت التعادل في صالح الفريق الإماراتي.

صفقات الأهلي في 2018_ 78 مليون والمحصلة صفر

عانى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تخبط إداري واضح على مدار العام، ونتيجة هذا التخبط، تعاقد الأهلي مع العديد من الصفقات التي فشل في الاستفادة منها على الناحية الفنية.

وخلال المريكاتو الشتوي والصيفي في عام 2018، تعاقد الأهلي مع 10 صفقات لكنها لم تحقق الهدف المنتظر منها بالنسبة للجماهير، ولم يستفد الأهلي فنيًا سوى من صفقة أو صفقتين فقط.

 

الأمر الذي أدي إلى غضب عارم من قبل الجماهير، لذلك بدأ الأهلي يتحرك خلال المريكاتو الحالي، لتعويض الماضي، وبدأ في إبرام عدة صفقات قوية في يناير 2019 ، وتعويض الفشل الذي أدي للخسارة، وارجاع المارد الأحمر لمكانه الطبيعي، في صدارة الأندية المحلية والأفريقية، والوصول للعالمية عبر بوابة كأس العالم للاندية.