عمرو بدر: سنستخدم كافة الحلول لرفع الحصانة عن ”عجينة”

الاحد 13 يناير 2019 | 09:57 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن البدائل المتاحة أمام النقابة في قضية رفع الحصانة عن النائب إلهامي عجينة ليست كثيرة، مؤكدًا أنه لو هناك حلول أخرى لن تترد النقابة في أخذها.

وأضاف بدر لـ "بلدنا اليوم" أنه إذا لم يتم رفع الحصانة عن النائب فإن النقابة لن تمل من التقدم ببلاغات جديدة للنائب العام لرفع الحصانة عن النائب سالف الذكر، لاتهامه بالسب والقذف في حق الزميل وائل المنجي مدير مكتب جريدة الأخبار المسائي بالدقهلية.

وتابع عضو نقابة الصحفيين أننا في حاجة إلى تفعيل القانون بمعنى أنه من يعتدي على صحفي يجب التقدم ببلاغات ضده، وعلى النقابة أن تمارس ضغوط لتحرك هذه البلاغات في أقرب فرصة ممكن.

وأكمل أن بعض الزملاء يتعرضون للكثير من المشاكل في عملهم ولا يلجأون للنقابة، مؤكدًا أن دور أعضاء النقابة هو الدفاع عن العاملين فيها، فضلًا عن عامل النشر الذي يفضح هذه الاعتداءات.

وذكر أن هناك حالة من عدم الوعي لدى الكثير من العاملين في الصحافة عن دور النقابة في حمايتهم ويجهلون حقوقهم، موضحًا أنه من حق الصحفي في حالة التحقيق الداخلي أن يطلب محامي النقابة أو عضو من أعضائها لحضور التحقيق.

جدير بالذكر أن نقابة الصحفيين، تقدمت اليوم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد إلهامى عجينة عضو مجلس النواب بدائرة بلقاس بالدقهلية، لاتهامه بالسب والقذف في حق الزميل وائل المنجي مدير مكتب جريدة الأخبار المسائي بالدقهلية.

اقرأ أيضا