المصريين الأحرار: نثمن جهود الرئيس فى استضافة القمة "العربية - الأوربية"

السبت 23 فبراير 2019 | 05:25 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

هنأ حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي على استضافة مصر للقمة العربية - الاوروبية، والتي تنعقد للمرة الاولى، وتستضيفها مدينة شرم الشيخ.

ومن جانبه قال حسام رأفت رئيس لجنة الشئون العربية بالحزب، إن القمة العربية الاوروبية تعد "تاريخية"، حيث إنها الأولى من نوعها فى مصر وتضم أضخم وأرفع تمثيل دبلوماسى من الجانبين العربى والأوروبى على المستوى الرئاسي، كما أن انعقادها فى مصر يأتى لدورها المركزى فى المنطقة وكحلقة وصل ونقطة التقاء للحضارة العربية والأوروبية، كما يؤكد استعادة مصر لمكانتها الدولية.

وأضاف "رأفت" أن المواضيع التي سوف يتم مناقشتها داخل تلك القمة سوف يعطيها جانب التميز وقوة التاثير حيث أن من المقرر أن تتناول مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة، مثل التعددية و التجارة والاستثمار، الهجرة، مواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلي أن القمة تبحث موضوعات متعددة ومتنوعة منها التجارة، بالإضافة إلى الهجرة والإدارة المشتركة للملفات الشائكة، مثل المسائل الأمنية، ومحاربة الإرهاب، والنزاع الفلسطينى - الإسرائيلى، وسوف تعرض نتائج تلك القمة فى بيان ومؤتمر صحفى مشترك عربى أوروبى .

واختتم " رأفت " قائلا نأمل أن تكون تلك النتائج مرجوة وقابلة للتنفيذ في أسرع وقت ممكن لحل العديد من المشاكل والتحديات التي تواجه الدول والتي سوف يتم مناقشتها داخل القمة العربية - الأوروبية.

اقرأ أيضا