انطلاق مهرجان "خيرات بلادي" ضمن احتفالات الجالية المصرية في الكويت

السبت 23 فبراير 2019 | 09:02 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أقامت رابطة أبناء البحيرة في دولة الكويت، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وبرعاية قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية، مهرجان "خيرات بلادي"، ضمن المشاركات والاحتفالات السنوية التي تقيمها الجالية المصرية في دولة الكويت، بالعيد الوطني وعيد التحرير.

وحضر المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرارة حفل الافتتاح، وأثنى على الجهود المبذولة للإعداد له، مثمنًا العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين الكويت ومصر.

وأشاد الأمير محمد ضيف الله بالمعروضات الحرفية واليدوية للتراث المصري عامة، والسيناوي والبحيري عل وجه الخصوص، مرحبًا بيضيف شرف المهرجان الفنان التشكيلي الكبير والروائي، والمنتج والموسيقي المتميز الدكتور حسين نوح.

حضر المهرجان المستشار في السفارة المصرية هلال إبراهيم، وسيف الشلاحي، مدير قرية صباح الأحمد التراثية، والدكتور هشام العامري فاروق عضو مجلس إدارةالنادي الأهلي الأسبق، والباحث في مكتبة الأسكندرية عبدالحميد البدوي، وأمين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج علاء سليم.

وشهد المهرجان ندوة ثقافية تم فيها عرض لوحات الفنان التشكيلي الكبير والروائي والمنتج والموسيقي الدكتور حسين نوح، الذي أكد على ما تلعبه الثقافة من أدوار هامة في التنوير وتوعية الشعوب من خطورة الارهاب الذي بات يهدد كل دول العالم.

وأكد على ضرورة أن يعى مثقفي الكويت ضرورة التنوير والتحذير من ان الحداثة الالكترونية تجعلنا نمارس الحياة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، مطالبًا مثقفي الكويت بأن تكون الثقافة فعل تنموي وأسلوب حياة مؤكدًا أنه لا خلق ولا إبداع إلا من خلال الثقافة والمعرفة.

وفي الختام قام الدكتور نوح بإهداء لوحة فنية لصاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة إحتفالات الكويت بالأعياد الوطنية، تسلمها مدير قرية صباح الأحمد التراثية سيف الشلاحي.

اقرأ أيضا