6 حركات تكشف لك شخصيات من يحيطون بك

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 | 01:21 مساءً
كتب : هند صفوت

أصبحت محاولة التعرف على شخصيات من حولنا، من الأمور المهمة في حياتنا اليومية. ان اغلبيتنا - ان لم يكن معظمنا-، عندما نقابل شخص لأول مرة ، نحاول جاهدين منذ الوهلة الأولي، في اكتشاف و معرفة شخصية هذا المرء الذي يقف أمامنا، وذلك من أجل تكوين فكرة عامة حول هذا الشخص و لتحديد طريقة التعامل معه.

 

ويمكنك معرفة سمات شخصية أي فرد مدى صدقه من عدمه، من خلال فك رموز لغة الجسد، حيث أكدت بعض الدراسات أن لغة الجسد أصدق خمس مرات من لغة الكلام، لذلك يقدم لكم "بلدنا اليوم" طرق معرفة شخصيات من يحيطون بك.

 

1 – لغة العيون

إذا اتسعت بؤبؤ عين الشخص الذي تحاوره, فهذا يعني أنه سمع منك شئ اسعدة، لكن اذا ضاقت بؤبؤة العين ، فهذا يعني أنه سمع شئ ازعجة.

إذا نظر الشخص في عين الاخر لمدة طويل اثناء تبادل أطراف الحديث، فهذا يعني الثبات الشخص او العصبية، لكن في حالة تحرك النظرات يمينا و يسارا فهذا يدل على التوتر الشخص، عدم شعوره بالراحة أو محاولته لاخفاء شيئا ما.

أما النظر الي الاسفل فهذا يدل علي الخوف او الخجل.

 

2- لغة الحواجب

اذا رفع المرء حاجبا واحدا، فهذا يعني انه سمع شئ لا يصدقه او يراه مستحيلا. في حين اذا رفع الشخص كلا حاجبيه فهذا يدل على انه تفاجئ بشيء.

في حالة قطب الشخص لحاجبيه مع ابتسامة خفيفة, فإنه لا يصدق ما تقوله و لا يريد أن يكذبك في آن واحد. لكن اذا كرر تحريك الحاجبين، فذلك يدل علي أنه معجب بما يقال.

 

3- لغة الأنف و الأذن

إذا حك الشخص انفه او اذنيه  مرارا وتكرارا فهذا يدل على كذبه. لكن إذا حك أنفه او سحب اذنيه، فهذا يدل علي انه يشعر بالحيرة لما يسمعه  أو انه لا يعلم ما عساه أن يفعل. لكن إذا وضع يديه أسفل الانف, فهذا يعني أنه يحاول إخفاء شيئا ما.

 

4- لغة الجلوس

إذا جلس الشخص على حافة الكرسي، فهذا يعني أنه شديد  التوتر. في حين إذا جلس علي الكرسي مع استقامة ظهره، فهذا يعني أنه شخص حاسم وواثق في نفسه.

 

5- لغة الاصابع

اذا نقر الشخص بأصابعه على المكتب او علي المقعد، فهذا يدل على العصبية و عدم التريث.

 

6- لغة اليد و القدم

اذا قام الشخص باهتزاز قدميه أو قام بتحريك يديه كثيرا ، فهذا يشير الي انه متوتر و انه علي قدر عالي من الانفعال. اما اذا تحدث الشخص و كف يديه مفتوحة فهذا يعني انه يتكلم بوضوح و صراحة.

 

في حين اذا قام الشخص بتكتيف ذراعيه، فهذا يدل علي محاولته للعزل عن الاخرين و يعكس عدم رغبته في التفاعل منع الاخرين.

اقرأ أيضا