الجمعية العمومية لنساء مصر تؤيد التعديلات الدستورية المرتقبة

الاحد 24 فبراير 2019 | 03:19 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

وافقت منال العبسي ،على التعديلات الدستورية لتستمر مرحلة الاستقرار الاقتصادى والأمنى الذى تحقق فى عهد الرئيس السيسى ، مشيرة أن مدة الرئاسة لا تكفى وغير ملائمة لرئيس الجمهورية لاستكمال الإنجازات والمشروعات وقطار التنمية.

وتابعت منال العبسي في بيان لها صدر، هناك من يتربص بأمن الوطن ويحاول أن يستغل التعديلات الدستورية ويبث سمومه وسط الناس الرئيس الذى أنقذ مصر وضحى من أجلها ولحل مشاكل الناس.

وأضافت في بيانها، بعيدًا عن موقفي المؤيد للرئيس السيسي وثقتي المطلقة في شخصه الكريم وفي وطنيته وإخلاصه وفي قدراته ، فإننى وفى عام 2014 كنت قد اعترضت على فترة رئاسة لمدة أربعة سنوات، لأن هذة فترة قصيرة على أي رئيس مهما أوتي من قوة أن يحدث تغييرًا جوهريًا في بلد بحجم مصر وبظروفها المعقدة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وبكونها بلد أشبه بالمريض الخارج من غيبوبة وتدهور عام في كل وظائفه الحيوية وبالتالي نحن بحاجة إلى ولاية أكبر، بمعنى أنه من حيث المبدأ فكرة الفترة الرئاسية المحدودة بأربع سنوات ولفترتين وحيدتين لم يكن مناسبًا لمصر من الأساس.

وأشارات العبسي، في بيانها هل أنتم أكثر ليبرالية من الألمان الذين انتخبوا ميركل لولاية رابعة لتكمل 14 عاماً في سدة الحكم بحلول عام 2019 ؟.. هل أنتم أكثر ديمقراطية من الأمريكان الذى مددوا لفرانكلين روزفلت لولاية ثالثة ورابعة وقت الخطر ؟.. هل أنتم أكثر علمانية من الفرنسيين يوم انتخبوا فرنسوا ميتران لمدة 14 عاماً وجاك شيراك لمدة 13 عاماً ؟، أو أكثر فهماً للحريات من البريطانيين اللي انتخبوا المرأة الحديدية مارجريت ثاتشر لمدة 11 عام من 1979 وحتى 1990، وبعدها اختاروا توني بلير لمدة عشر سنوات في ثلاث ولايات متتالية .

اقرأ أيضا