محافظ القاهرة: جهود الدولة لتنمية الأسمرات أظهرت الطاقات الإبداعية للشباب

الاحد 24 فبراير 2019 | 04:21 مساءً
كتب : إيناس رأفت

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال إن جهود الدولة المبذولة في تنمية منطقة الأسمرات ساهمت في ظهور الطاقات الإبداعية والإنتاجية لدى شباب المنطقة الذين تم نقلهم من المناطق العشوائية إلى منطقة حضارية تهتم بالارتقاء بالعنصر البشري قدر اهتمامها بتطوير الخدمات المقدمة لهم.

جاء ذلك خلال افتتاحه معرض مبدعي الأسمرات، يرافقه المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات، وحسن الغندور رئيس جهاز الأسمرات، والعامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي وعدد من قيادات العمل الأهلي بالقاهرة، وذلك حسبما ذكر بيان المحافظة اليوم الأحد.

وأضاف عبدالعال أن المعرض يضم منتجات أبناء الحي العاملين بمصانع السبح والملابس الجاهزة والسجاد بالمنطقة، حيث إن المصانع المقامة بالأسمرات مصانع صديقة للبيئة تعمل في مجال الملابس الجاهزة والسبح والسجاد اليدوي المصنوع من الحرير والصوف وتقوم بتصدير منتجاتها للخارج.

وأوضح أن مصنع الملابس الجاهزة يقدم تدريبًا للراغبين من أبناء الحي بالتعاون مع الكفاية الإنتاجية لتعلم هذه الحرفة، ويحصل المتدرب خلال فترة التدريب التي تستمر 3 سنوات على راتب شهري ويتم تعيينه بعد حصوله على دبلوم التلمذة الصناعية.

اقرأ أيضا