النهار تقع في فخ أخلاقي بسبب "كايا"

الاحد 24 فبراير 2019 | 08:36 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

وقعت قناة النهار في سقطة مهنية وأخلاقية، بعد الإعلان عن استضافة برنامج "واحد من الناس"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي "كايا" أحد مشاهير السوشيال ميديا في الفترة الماضية، وبطل قصة حب "سارة وكايا"، التي أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الأخيرة.

القصة بدأت عندما قامت فتاة بنشر فيديو لفتاة تدعى سارة اعترفت في الفيديو بحبها لشاب يدعى "كايا"، ليحقق الفيديو انتشارًا واسعًا، وبعدها بأيام انتشر فيديو آخر لشاب زعم أنه "كايا"، اعترف فيه هو الأخر بحبه لسارة، لتصبح هذه الفيديوهات مادة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعى.

وبعد فترة ظهر "كايا" في فيديو جديد كشف فيه أن حبيبته "سارة" تركته، وتمت خطبتها لصنايعي ألوميتال، لتنتشر شهرته بسرعة الصاروخ على السوشيل ميديا، ليتداول نشطاء السوشيل ميديا صورًا جديدة للشاب المدعو "كايا"، ويؤكدوا أنه طالب فى كلية طب جامعة الإسكندرية، وقام بنشر تلك الفيديوهات بحثًا عن الشهرة.

وعقب نشر الدكتور عمرو الليثي للبرومو الدعائي للحلقة، والمقرر إذاعتها الليلة، حقق نحو نصف مليون مُشاهدة، وانقسم نشطاء مواقع التواصل إلى مؤيد ومعارض، وهو العنصر الذي غلب بكثرة على التعليقات.

وقال أحد التعليقات: "أقسم بالله ده تهريج يا جدعان هو النيزك هيضرب أمتى ويريحنا.. المهم هتبقى حلقة جامدة ضحك طحن، أجمد من شطة بكتير"، وتابع أخر: "كايا ده هينجح وفعلًا قدر يشغل دماغه ويعمل تريند لنفسه من التفاهة وهيصنع المجد وبكرة نتفرج على أعماله وللأسف احنا لسه قاعدين في البدروم".

وتابع حساب أخر: "بيمثل شخصية كايا يا جماعة ومن كتر فيديوهاته الناس صدقته هو ممثل شاطر عشان كده عمرو الليثي استضافه كموهبة مش أكتر".

وبعد هذه الضجة كتب الليثي عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك": "أعزائي.. أرجو عدم التعجل في الحكم علي حلقة اليوم، حيث إنها حلقة سيظهر فيها لأول مرة نجوم السوشيال ميديا بشخصياتهم وأسماءهم الحقيقية أرجو عدم التسرع في الحكم علي الحلقة".

اقرأ أيضا