بعد تحذير الأرصاد.. البطاطا للتدفئة وعلاج الربو والشعب الهوائية

الاربعاء 26 ديسمبر 2018 | 06:42 مساءً
كتب : شروق مدحت

بعد توقع هيئة الأرصاد الجوية بإنخفاض درجات الحرارة بدء من غد الخميس ويصاحبها سقوط أمطار، يلجأ العديد من الأفراد لتناول الأطعمة الشتوية التى تساعد على التدفئة، والشعور بالشبع ومن أبرزها البطاطا، التى تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، وفى ذات الوقت تتميز بالثمن الرخيص الذى يجعلها وجبة فى متناول جميع الأسر المصرية، ونقدم أبرز الفوائد الصحية لتناول البطاطا فى الشتاء ومنها

 

- تعزيز الهضم

تحتوى البطاطا على الألياف والماغنيسيوم، حيث تساعد فى عملية الهضم لأنها سهلة الهضم، لأنها تحتوي على النشا بشكل أساسي، كما أنه مهدئة للمعدة والأمعاء.

 

- علاج الإلتهاب

تتميز البطاطا بخصائص مضادة للالتهابات، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى وجود بيتا كاروتين وفيتامين C، والماغنيسيوم هم بنفس القدر من الفعالية في علاج الإلتهاب الداخلي والخارجي.

 

- تقوية جهاز المناعة

 تحتوى على معززات للجهاز المناعي، تحمي جسمك من مجموعة متنوعة من الحالات، فهي غنية جدا بالبيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة الرئيسية، جنبا إلى جنب مع فيتامين C والحديد والفوسفور، كل هذه العناصر الغذائية تساعد في تعزيز المناعة

 

- تخفيف الربو

البطاطا فعالة في علاج احتقان الأنف والشعب الهوائية والرئتين.

 

- علاج التهاب الشعب الهوائية

تعد البطاطا من أبرز الأغذية المفيدة للأشخاص الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية،  حيث يساعد تركيز فيتامين  C، والحديد، والمواد المغذية الأخرى على علاج التهاب الشعب الهوائية.

 

- السيطرة على مرض السكري

تعد البطاطا من أهم الأغذية المفيدة لمرضى السكر، حيث تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، من خلال المساعدة في إفراز الأنسولين ووظائفه.

 

- الحماية من الجفاف

الألياف الموجودة فى البطاطا تساعد الجسم على الاحتفاظ بالماء، هذا يحافظ على توازن الماء في الجسم، ويحافظ على رطوبتك وتعمل خلاياك بكفاءة.

 

اقرأ أيضا