أبو تريكة يتواجد مع أساطير إفريقيا أمام نجوم السنغال

الاثنين 07 يناير 2019 | 02:09 مساءً
كتب : احمد عصام

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، في التاسعة من مساء اليوم الأثنين، على المباراة الودية الاستعراضية التي تجمع بين أساطير أفريقيا ونجوم الجيل الذهبي لمنتخب السنغال، الذين شاركوا في بطولة كأس العالم عام 2002، وبلغوا للدور ربع النهائي.

 

تقام المباراة في إطار فعاليات حفل "الكاف"، للإعلان عن جوائز الأفضل في القارة السمراء عن عام 2018 والتي سيتم الكشف عنه غدًا الثلاثاء، بالإضافة إلى الإعلان عن اسم الدولة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا بعد غد الأربعاء.

 

ويشارك خلال هذه المباراة عدة نجوم بارزين داخل القارة الإفريقية، أمثال صامويل إيتو، وديدييه دروجبا ، ومايكل ايسيان، والمالي فريدريك كانوتيه، والحاج ضيوف، إضافة إلي المصري محمد أبو تريكة.

 

ويجري لقاء نجوم افريقيا أمام قدامي منتخب أسود التيرانجا كمباراة احتفالية، علي هامش حفل توزيع جوائز الكاف والذي سيقام غدا بالعاصمة السنغالية "داكار".

 

ويرغب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، بإقامة مثل هذه المباريات كل عام، في الدولة التي ستستضيف احتفالية توزيع جوائز "الكاف" السنوية.

 

وقال أنطوني بافو نائب الأمين العام للاتحاد الافريقي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي:"هذه المباراة ستعطي فرصة للتواصل المباشر مع النجوم القدامي، حيث سيتم الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم لتحسين اللعبة داخل القارة السمراء".

 

وتقام أول مباراة لفريق أساطير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تخليدا لذكرى قائد المنتخب السنغالي السابق والمدرب جول بوزاندي الذي توفي قبل ست سنوات عن عمر يناهز 53 عاما.