أبرزها التونة.. أطعمة تسبب التسمم العصبي عند الإكثار من تناولها

الاثنين 25 فبراير 2019 | 10:46 مساءً
كتب : شروق مدحت

تحتوى جميع الأطعمة على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، ولكن توجد بعض الأطعمة التى تسبب الكثير من المخاطر الصحية عند الإفراط من تناولها، مثل التسمم العصبي واضطراب الحالة النفسية ومن أبرز هذه الأطعمة:

- على الرغم من إحتواء سمك التونة على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التى تساعد فى تعزيز صحة الجسم، إلا أن الإكثار من تناوله يسبب حدوث تسممم عصبي نتيجة إحتوائه على نسبة كبيرة من الزئبق، والذى يؤثر بدوره أيضا على ضعف السمع واضطراب الرؤية للأطفال.

- تعد جوزة الطيب من أشهر أنواع التوابل التى تستخدم فى الطعام وتحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات، ولكن على الجانب الأخر تحتوى على المريستيسين، وهو من المركبات التى تؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية للأفراد.

- تعتبر القهوة المشروب المفضل للعديد من الأفراد، ولكن الإفراط فى تناولها يساعد فى زيادة فرص الإصابة بمرض القلب والسكري، كما تتسبب فى حدوث مخاطر صحية على الجهاز العصبي للأفراد.

- على الرغم من إحتواء الكبدة على العديد من العنناصر الغذائية الهامة لصحة ونمو الأشخاص، إلا أن الإكثار من تناولها يؤثر بشكل سلبي على صحة العظام والجهاز الهضمى بشكل كبير.

اقرأ أيضا