”مفارقة وتفوق”.. تاريخ الأهلي أمام الأندية الكونغولية

السبت 12 يناير 2019 | 11:29 صباحاً
كتب : احمد عصام

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، على استاد "برج العرب"، وسط حضورى جماهيرى مايقارب الـ 10 آلاف مشجع.

وأسفرت القرعة التي أجريت من قبل "الكاف"، عن وقوع الأهلي في المجموعة الرابعة والاخيرة، مع كلا من سيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي.

تستعرض «بلدنا اليوم»، مواجهات الأهلي مع الأندية الكونغولية

يلتقي النادي الأهلي نظيرة فريق فيتا كلوب، في الجولة الأولي من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية، في التاسعة مساء اليوم السبت.

 

وتعد هذه المواجهة هي الأولى التي تجمع بين الأهلي وفيتا كلوب في البطولات الإفريقية، وعلى الرغم من أنها الأولي بين الفريقين، إلا أن الأهلي سجل حضوره في الكونغو منذ مشاركته القارية عام 1976، وتوج على عرش القارة السمراء.

 

شارك نادي فيتا كلوب في دوري الأبطال النسخة الحالية، بعدما تمكن من الإطاحة بفريق بانتو بطل ليسوتو، من دور الـ32 بعد فوزه بمجموع المباراتين ذهابا وايابا بنتيجة 5_2.

 

وتعتبر مباراة الأهلي وفيتا كلوب هي الخامسة للأهلي مع الأندية الكونغولية، سبق للنادي الأحمر ولعب ٤ مباريات، والمفارقة أن الأربع مواجهات كانت أمام نادي واحد وهو «تي بي مازيمبي»، ونجح الأهلي من الفوز في مباراتين، وتعادل في مباراة، وخسر في مباراة أخرى، وتمكن من تسجيل ٣ أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف ايضًا.

 

أولى مواجهات الأهلي مع فرق الكونغو في بطولة دوري الأبطال نسخة ٢٠٠٢، وتحديدًا في دور المجموعات، عندما التقى الأهلي بفريق "تي بي مازيمبي" في الأول من سبتمبر ٢٠٠٢. وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد، سجله اللاعب أحمد بلال، وكانت المواجهة الثانية مع مازيمبي أيضا ضمن مباراة الإياب وتعادل الفريقين سلبيا.

 

والتقى الأهلي مرة أخرى بعد 10 سنوات مع فريق "تي بي مازمبي" أيضًا في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا نسخة ٢٠١٢، وأقيمت المباراة الأولي بالقاهرة في الثامن من يوليو ٢٠١٢ وانتهى بفوز الأهلي ٢-١ سجل هدف الأهلي الأول عماد متعب وأضاف محمد ناجي جدو هدف الأهلي الثاني.

 

وأقيمت مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي في إطار الجولة الخامسة، وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بهدفين نظيفين.

اقرأ أيضا