ختام فعاليات بطولة المبارزين العرب لسلاح الشيش بجامعة بني سويف

الثلاثاء 26 فبراير 2019 | 03:50 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

أقامت جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور، منصور حسن، ختام فعاليات البطولة العربية للمبارزين الجامعيين في "سلاح الشيش"، والتي أقيمت بالصالة المعطاة باستاد بني سويف الرياضي في الفترة ما بين 24-26 فبراير الجاري.

جاء ذلك بحضور الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس اتحاد المبارزين العرب، والدكتور، محمد صبحى حسانين النائب الأول للإتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور، هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد الرياضي، والدكتورة، وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور مختار أمين، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، والنائب علي بدر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وذلك بمشاركة 150 لاعب من 29 جامعة منهم ثماني دول عربية، فضلاً عن الجامعات المصرية.

بدأ مراسم، الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة ميسرة من القرآن الكريم، ثم كلمة الدكتور أيمن غنيم، مدير البطولة، وتلاها فقرات غنائية من كورال جامعة بني سويف بقيادة المايسترو أحمد مصطفى، في حضور عدد كبير من الطلبة والطالبات من الجامعة والوفود العربية.

ونقل الدكتور هشام الجيوشي، سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، تحيات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضه، حيث رحب، بالدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، مثنيا على التنظيم الكبير منذ بداية البطولة، ورئيس الإتحاد العربي للمبارزين لسلاح الشيش الشيخ المهندس سالم القاسمي، والضيوف المشاركين من الدول العربية.

وأكد في كلمته الذي ألقاها الجيوشي في اختتام الحفل، على أن طلاب جامعة بني سويف أغلى من ملايين الجنيهات، لدعمهم للبطولة والاهتمام بخروجها بشكل يليق بمصر وجامعة بني سويف، كما أشاد بالجهود الأمنية للأمن الإداري ومديرية أمن بني سويف، بتأمين البطولة والوفود المشاركة خلال الثلاث أيام الماضية والتي أختتمت اليوم الثلاثاء، على مسرح جامعة بني سويف.

وصل لنهائي البطولة لاعبتين من جامعة الإسكندرية، هما سلوى جابر وسارة التوني، حيث اقيمت المباراة النهائية على مسرح جامعة بني سويف لأول مرة، بقاعة الاحتفالات الكبرى اهاب اسماعيل، على ثلاث أشواط، كل شوط ثلاث دقائق، حيث فازت اللاعبة سلوى جابر على منافستها من نفس الجامعة سارة التوني، لتحصد المركز الأول.

بينما كان نهائي الرجال، مصري أيضًا، حيث فاز اللاعب السكري لاعب الأكاديمية البحرية علي اللاعب مهاب موافي جامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا، لتنفرد الجامعات المصرية بجوائز المراكز الأولى.

اقرأ أيضا